• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

حماس : صفقة الأسرى على 3 مراحل وتشمل 1400 أسير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 أبريل 2007

غزة - ''الاتحاد'' والوكالات: أوضح اسماعيل الاشقر عضو المجلس التشريعي عن حركة ''حماس'' ومقرر لجنة الداخلية والأمن، أن صفقة التبادل المرتقبة للاسرى بين اسرائيل والمقاومة، ستقوم على ثلاث مراحل بحيث يتم فى المرحلة الاولى الافراج عن مجموعة من النساء والاطفال وذوي الاحكام العالية، يليها الافراج عن أصحاب المؤبدات ليجري في المحصلة، الافراج عن 1400 أسير. واكد رغبة كافة الاطراف الفلسطينية وفي مقدمتها الفصائل الاسرة للجندي الاسرائيلي شليط اتمام صفقة التبادل وانهاء جزء من معاناة الاسرى فى سجون الاحتلال. واعرب في تصريحات صحافية نشرت في غزة امس، عن رغبة الجميع في اتمام صفقة التبادل لتحرير الاسرى، مشيرا الى ان القضية باتت قضية وطنية تشمل الكل ولم تعد حكرا على الفصائل الاسرة للجندي الاسرائيلي، مشيرا الى جهود طيبة من مصر للتقدم في هذه المفاوضات. وحمل النائب عن ''حماس'' حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن عرقلة تنفيذ الصفقة وافشال المفاوضات.

وكانت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي قد كشفت الليلة قبل الماضية، عن وجود وفد رفيع المستوى من حركة ''حماس'' في القاهرة، يواصل التفاوض غير المباشر مع إسرائيل عن طريق جنرالين من المخابرات المصرية، للتوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شليط بموجب صفقة لتبادل الأسرى مع الفلسطينيين.

وقالت القناة في تقرير بثته إن وفد ''حماس'' يتابع مع الجنرال اللواء عمر قناوي مسؤول في المخابرات المصرية والمسؤول عن ملف تبادل الأسرى بين ''حماس'' وإسرائيل، والجنرال محمد إبراهيم - يتابع - إتمام صفقة تبادل الأسرى ''حيث إن ''حماس'' قلصت قائمة مطالبها، ما يعني أنها تراجعت عن القائمة السابقة''.