• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الفرنسي يرفض الاستسلام ويلجأ لـ «كاس»

«الاستئناف» ترفض التماس بلاتر وبلاتيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

زيوريخ (أ ف ب)

رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الطعون المقدمة من السويسري جوزيف بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني الموقوفين، مؤكدة القرارات المتخذة بحقهما من قبل الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي، فيما أكد رئيس الاتحاد الأوروبي أنه سيلجأ إلى المحكمة التحكيم لنقض قرار إيقافه.

وكانت لجنة الأخلاق المستقلة في فيفا أوقفت بلاتر رئيس الاتحاد الدولي وبلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في 7 أكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 يناير 2016) بسبب «دفعة غير شرعية» من الأول إلى الثاني عام 2011 تصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة فيفا بين 1999 و2002، مضيفة أنه «قد يتم تمديد فترة الإيقاف 45 يوما إضافيا».

وذكر الاتحاد الدولي في بيانه: «رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي برئاسة لاري موسندن بالكامل الطعون المقدمة من جوزيف بلاتر وميشال بلاتيني مؤكدة بمجملها على القرارات بشأن التدابير الموقتة المتخذة من قبل الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق المستقلة».

وأوضح البيان أنه في ما يخص بلاتر «من أجل الوضوح، لا تزال إجراءات الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق في ما يتعلق بالتدابير الموقتة جارية، ما يعني أنه بإمكان الغرفة القضائية تأكيد، إلغاء أو تعديل القرار الموقت بحسب المادة 84 من قانون لجنة الأخلاق». وختم بيان فيفا أن بلاتر (79 عاما) وبلاتيني (60 عاما) ابلغا بالقرار أمس، وبحسب المادة 67 من أنظمة فيفا يمكنهما الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي «كاس».

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ثبتت في 20 كتوبر الماضي موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 فبراير المقبل على الرغم من فضائح الفساد التي تهز المنظمة الكروية العالمية وإيقاف رئيسها المستقيل بلاتر وبلاتيني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا