• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أوروجواي تهزم تشيلي.. والبرازيل تعبر بيرو

الأرجنتين تحفظ حلم «كوبا أميركا» بـ «قاضية بيليا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

مونتيفيديو (أ ف ب)

حقق المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم فوزه الأول في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، إثر تغلبه على مضيفته كولومبيا 1 - صفر في بارانكيا في الجولة الرابعة، في حين حققت أوروجواي فوزاً كبيراً على تشيلي 3 - صفر وحذت حذوها البرازيل بانتصارها على بيرو بالنتيجة ذاتها. وفي المقابل حققت الإكوادور العلامة الكاملة بفوزها الرابع على التوالي لتبقى متصدرة برصيد 12 نقطة، مقابل 9 للأوروجواي و7 لكل من البرازيل وتشيلي والبارجواي.

دخلت الأرجنتين مباراتها ضد كولومبيا من دون أن تحقق الفوز في مبارياتها الثلاث الأولى، وبالتالي كانت مطالبة بالفوز لإنعاش آمالها في بلوغ نهائيات روسيا 2018.

ويخوض «الالبيسيليستي» التصفيات في غياب قائده ونجمه وبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي وهدافه ومانشستر سيتي الإنجليزي سيرخيو أجويرو إلى جانب مهاجم بوكا جونيورز كارلوس تيفيز، وهو ما أثر كثيرا على أدائه الهجومي حيث سجل هدفاً واحداً فقط قبل مواجهته مع كولومبيا، وكان في مباراته أمام غريمه التقليدي البرازيل عندما تعادلا 1-1 في السوبر كلاسيكو.

وعانى المنتخب الأرجنتيني الأمرين في بداية التصفيات والتي كانت الأسوأ في تاريخه منذ تصفيات 1998، وذلك بسبب الغيابات الحساسة في صفوفه بداعي الإصابة، حيث خسر على أرضه أمام الإكوادور ثم سقط في فخ التعادل أمام مضيفته الأوروجواي.

وسجل لاعب وسط لاتسيو الإيطالي لوكاس بيليا هدف المباراة الوحيد ضد كولومبيا في الدقيقة 20. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا