• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

طالب بإحباط مخطط جوانزو

إبراهيم مير: «التركيز 200٪» سلاح «الأحمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

سامي عبدالعظيم (دبي)

جدد إبراهيم مير اللاعب الدولي السابق ثقته في لاعبي الأهلي لتخطي عقبة مضيفه جوانزو الصيني في إياب النهائي الآسيوي، والفوز باللقب القاري للمرة الأولى بتاريخ النادي، مع أهمية الحذر الشديد من المحاولات الهجومية للمنافس في الجزء الأول من المباراة، وتحديداً خلال أول 20 دقيقة، لمواجهة المحاولات الهجومية المتوقعة من لاعبي جوانزو لتسجيل هدف في مرمى الأهلي يربك به حساباته وتماسكه.

وقال: طبيعي أن يسعى جوانزو للتسجيل، لأن المباراة تقام على ملعبه ووسط جماهيره، وعلى لاعبي «الفرسان» الحذر من الدقائق الأولى، والتجاسر القوي أمام كل المحاولات المتوقعة من المنافس، وهو يسعى للتسجيل بالمرمى حتى يتفادى الضغوط التي يمكن أن تتضاعف مع مرور الوقت، وهو الأمر الذي يسمح للاعبي الأهلي بالمبادرة الهجومية، ووضع أصحاب الأرض تحت ضغط المحاولات التي يمكن أن تثمر عن فرص حقيقية لهز الشباك الصينية.

وشدد إبراهيم مير على أهمية التركيز بدرجة 200% من لاعبي الأهلي، والعمل بكل ما يملكون للأداء المطلوب في الملعب، وهم أمام فرصة تاريخية للمنافسة على اللقب القاري، وهذا الشيء يفرض عليهم الأداء الجيد في الربع الأول من المباراة، والأمور يمكن أن تصب في مصلحة «الفرسان» بعد ذلك بسبب الواقع الميداني أمام الفريق الصيني وجماهيره الحاشدة.

وأضاف: لاعبو الأهلي لديهم الخبرة التي تسعفهم على مواجهة المحاولات الهجومية للاعبي الفريق الصيني في مواجهة الإياب، وذلك لوجود أفضل العناصر من اللاعبين المواطنين والأجانب، وهذا الشيء بدا واضحاً، من خلال النتائج الماضية التي قادت «الفرسان» إلى هذه المرحلة المهمة من البطولة، وهم يدافعون عن طموحات الوطن، ونتمنى أن تكلل جهودهم بالنجاح.

وحول تأثير فوز المنتخب على تيمور الشرقية وماليزيا في بالتصفيات الآسيوية على لاعبي الأهلي قال: بكل تأكيد يمثل هذا الأمر دافعاً قوياً لـ«الفرسان»، خصوصاً أن هناك سبعة لاعبين من الفريق بصفوف «الأبيض»، كما أن هذه الأجواء تعزز درجة التفاؤل لدى اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة مع جوانزو.

واعتبر إبراهيم مير وجود الجماهير الإماراتية مع لاعبي الأهلي في مدينة جوانزو دافعاً قوياً للاعبين أمام الجماهير الصينية، ورفع العلم الإماراتي في ملعب جوانزو يعني الكثير للاعبين، ويساعدهم على التجاسر القوي لتحقيق النتيجة المطلوبة التي تمثل مرحلة جديدة من تاريخ التفوق الكروي الإماراتي في القارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا