• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الفوز في الصين ليس مستحيلاً

معضد: ضعوا نصب أعينكم ما فعله «الزعيم» و«العميد» خارج الحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

فيصل النقبي (الفجيرة)

وصف أحمد معضد كابتن الفجيرة حالياً واللاعب السابق بالأهلي إياب نهائي دوري الأبطال بالصعب على الفريقين، وفي الوقت نفسه فإن حظوظ الأهلي كبيرة لحصد اللقب رغم أن المباراة تقام في الصين. وأشار معضد إلى أن البعض أظهر تشاؤمه من نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت سلبية، إلا أن وجهة نظره مختلفة، حيث يراها من النتائج الجيدة، قياساً على أن الأهلي استطاع الحفاظ على مرماه، رغم الضغط العصبي والنفسي الكبير الذي عاشه الفريق بسبب أنها المرة الأولى التي يخوض فيها نهائياً بهذا الحجم.

وأضاف: لا أستطيع أن أقلل من قيمة جوانزو، وهو فريق جيد، لكن ضد تضخيمه، ووصف الفوز عليه في الصين بأنه مستحيل، وبالطبع فإن مهمة الأهلي لن تكون سهلة، ولكنها ليست مستحيلة، والفريقان يملكان الحظوظ نفسها في الملعب، لأن هذه المباريات تعترف بالعطاء في الملعب، لأن اللاعب عندما يدخل حلبة السباق فإنه ينسى أي حسابات ويلعب بقوة.

وطالب معضد زملاءه لاعبي الأهلي بالتركيز التام طوال زمن المباراة، وعدم ارتكاب الأخطاء، وقال: الاستعداد النفسي والبدني مطلوب من جميع اللاعبين، واستحضار قيمة البطولة بالنسبة للوطن والنادي والقيادات الرياضية وعدم السماح بالتوتر العصبي أن يسيطر على نفسيتهم طوال زمن المباراة وحتى صافرة النهائية.

وضرب معضد مثالين لقدرة الأندية على الحسم في الملاعب الخارجية، هما العين واتحاد جدة السعودي، حيث نجح «الزعيم» في إحراز البطولة أمام تيرو ساسانا في تايلاند وأمام جماهيره الكبيرة، كذلك «العميد» الذي ثأر لخسارته أمام سيونجنام الكوري في لقاء الذهاب، بالفوز في أرض المنافس بخماسية نظيفة.

وأضاف: هذه الأمثلة واضحة وغيرها الكثير تؤكد أن الكرة ما زالت بالملعب، وأن نجوم الأهلي قادرون على إسعاد جماهيرهم الكبيرة في الدولة، وإسعاد الإمارات كلها بلقب غالٍ يعتبر هو الثاني بإذن الله للأندية الإماراتية في هذا المحفل الآسيوي. ودعا معضد إلى تكثيف الحملات الجماهيرية لدعم ممثل الوطن النادي الأهلي، وتوفير كل ما يلزم، من أجل أن تزحف الجماهير الإماراتية بأعداد كبيرة للصين، لمؤازرة الفريق في المباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا