• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

28% نسبة الإشغال السياحي في «الأقصر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

الأقصر (د ب أ)

استقبلت مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، أمس، 30 حافلة سياحية قادمة من مدن محافظة البحر الأحمر، وعلى متنها 585 سائحا وسائحة بينهم مئة سائح وسائحة روسيين، قدموا في زيارة للمناطق الأثرية والسياحية في المدينة.

وكانت الأقصر استقبلت، الثلاثاء، 165 سائحا وسائحة بريطانيين، فيما قالت مصادر في منطقتي آثار الأقصر: إن السياح الروس والبريطانيين يأتون في مقدمة السياح الوافدين من مدن محافظة البحر الأحمر، لزيارة آثار الفراعنة في الأقصر.

وفرضت الشرطة حالة من الاستنفار الأمني لتأمين الوفود السياحية خلال جولاتها بين آثار الأقصر، ورحلاتها النيلية إلى مدينة أسوان. وفى سياق متصل، قالت الإدارة العامة لتنشيط السياحة في محافظة الأقصر إن نسبة الإشغال السياحي بفنادق الأقصر بلغت 28%، فيما ارتفعت معدلات رحلات الفنادق العائمة والبواخر السياحية بين الأقصر وأسوان، ووصلت إلى 54 رحلة، تقل قرابة خمسة آلاف سائح من مختلف الجنسيات في رحلة نيلية يزورن خلالها آثار الأقصر وإسنا وإدفو وكوم امبو وأسوان.

وعلى صعيد آخر، يستقبل اليوم مطار الغردقة الدولي 41 رحلة دولية وداخلية، من بينها 19 رحلة ألمانية على متنها 2850 سائحا و4 رحلات أوكرانية على متنها 580 سائحا ورحلة واحدة من كل من بلجيكا والتشيك ولاتفيا وسويسرا وتركيا، عليها مجموعات سياحية، وثماني رحلات داخلية بالإضافة إلى أربع رحلات روسية من دون ركاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا