الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لقاء تعريفي حول تطوير الأداء الوظيفي للعاملين في القطاع التعليمي

لقاء تعريفي حول تطوير الأداء الوظيفي للعاملين في القطاع التعليمي
8 نوفمبر 2012
مريم الشميلي (رأس الخيمة)- شارك أكثر من 900 تربوي من منطقة رأس الخيمة التعليمية ومنطقة الفجيرة التعليمية، في اللقاء التعريفي لنظام إدارة الأداء في الميدان التربوي، والذي نظمته وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع المنطقة التعليمية صباح أمس بالمجمع الثقافي في رأس الخيمة . وأوضحت سمية حارب مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، أن الهدف من عقد هذه اللقاءات التي تتضمن مجموعة من ورش العمل، وتخللها مناقشات مفتوحة، هو تطوير وتحسين الأداء الوظيفي للعاملين في القطاع التعليمي والوقوف على أهم بنود تطوير الأداء الوظيفي، وتحسينه لدى كل العاملين بالميدان، سواء كانوا إداريين، أو معلمين، أو موجهين أو مديري مدارس، أو مديري أقسام وغيرهم، والذي يصب في نهاية المطاف بمصلحة الطالب، من خلال فتح المجال أمام الموظفين والموظفات للإبداع والتميز. كما يهدف إلى إطلاق العنان أمام طاقات ونشاطات متنوعة ترسمها عدد من المرتكزات، أهمها التميز الإنساني الذي يلعب دوراً بارزاً في نوعية التعليم المقدم لطالب، والذي يكسب المعلم أو الإداري مهارات ومكتسبات جديدة يشرف عليها ويتابعها جهة متخصصة يكمن أداؤها ومهامها في متابعة سير خطة المشروع المقام لأجله . وأضافت سمية حارب أن الميدان التعليمي بحاجة لمثل هذه المشاريع التي تخدم وتطور العاملين في الميدان كلا دون استثناء، من أجل مواكبة الأحداث والمستجدات في عالم الميدان التربوي، موضحة أن إدارة الأداء الوظيفي أعدة خطط وبرامج للوقوف على أهم النقاط والأسباب التي تعرقل تطبيق المشروع وتخفق أهدافه المرجوة، وذلك ضمن خطة مدروسة شارك في إعدادها جهات متخصصة . و أشارت إلى أن المبادرة مطبقة بمختلف وزارات الدولة سعيا منها تعزيز وتطوير الأداء وتحسينه، ومن ضمنها جانب التعليم الذي توليه جميع دول العالم اهتماما خاصا ضمن استراتيجياتها وبرامجها التطويرية، وهذا ما تسعى له قيادات الدولة للنهوض بدور التربوي وتحسين أدائه ،ودفعه نحو تحقيق الأهداف السامية. وتناول اللقاء عرضا توضيحيا للمشروع، من خلال التعريف بالأهداف والتعريف بدور الأداء المعتمد وخطة المشروع، ولمحة عامة عن منهجية المشروع والخطوات التي تليها ، كما تخلل اللقاء مناقشات ومقترحة من العاملين بالميدان، سواء من تعليمية رأس الخيمة أو تعليمية الفجيرة . وأوضح المشرفون على اللقاء التعريفي أن إدارة الأداء تستعد لتطبيق وتنفيذ المرحلة الخاصة بتقسيم أداء الفئة التخصصية من التربويين، مثل المعلمين ومديري المدارس والموجهين، وفق نظام إدارة الأداء، وأوضحوا أن اللقاءات تأتي حرصاً من الوزارة على أن يكون الميدان التربوي على اطلاع مستمر لكل ما يستجد من تطورات، كما تهدف اللقاءات إلى التوعية والتسويق للنظام الجديد . وأشار عدد من المشرفين إلى أن نظام إدارة الأداء يعتبر بطاقة تقييم للموظف بحيث يضع أهدافاً لعمله لا تزيد على ثمانية ولا تقل عن أربعة، بوزن نسبي موزع على جميع الأهداف بنسبة 100% . جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم لمنطقة الفجيرة التعليمية حددت 400 شخص من الميدان التربوي لحضور الاجتماع على اختلاف وظائفهم، فيما بلغ نصيب منطقة رأس الخيمة 500 تربوي، منوهة بأن اللقاءات التعريفية بالمشروع ستعمم على كافة المناطق التعليمية بالدولة، والذي سيسهم في تعزيز القدرات القيادية لدى كوادر الميدان التربوي، ما سينعكس بدوره على الطالب الذي يمثل الأولوية الأولى والقصوى في فلسفة واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم وإدارات المناطق التعليمية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©