• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«اقتصادية دبي» تحتضن 7 مبادرات خلال أسبوع الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أمس، عن إطلاق 7 مبادرات متنوعة، ضمن أجندة «أسبوع الإمارات للابتكار». وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع إعلان صاحب‏‭ ‬السمو‭ ‬الشيخ‭ ‬محمد ‬بن‭ ‬راشد‭ ‬آل‭ ‬مكتوم ‬نائب‭ ‬رئيس‭ ‬الدولة ‬رئيس ‬مجلس‭ ‬الوزراء‭ ‬حاكم‭ ‬دبي، رعاه‭ ‬الله،‭ ‬عن «أسبوع ‬الإمارات ‬للابتكار»‬، ‬الذي‭ ‬سينظم‭ ‬في‭ ‬الفترة من 22 وحتى 28 من ‭ ‬نوفمبر الحالي.

ويشهد‭ ‬أسبوع‭ ‬الإمارات‭ ‬للابتكار ‬مبادرات‭ ‬حكومية ‬وخاصة،‭ ‬وتنظيم ‬العديد‭ ‬من‭ ‬الفعاليات‭ ‬والأنشطة،‭ ‬في‭ ‬الجهات‭ ‬الحكومية‭ ‬والبحثية ‬والأكاديمية‭ ‬والمدرسية كافة‭ ،‬ويتضمن‭ ‬العديد ‬من‭ ‬الورش‭ ‬والحلقات‭ ‬النقاشية ‬والمختبرات‭ ‬بهدف‭ ‬توليد‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬الأفكار‭ ‬الجديد، وإعادة‭ ‬تقييم‭ ‬الابتكارات ‬السابقة‭ ‬التي‭ ‬شهدتها ‬الجهات‭ ‬خلال‭ ‬عام ‬2015.

وتستهدف المبادرات المطروحة من قبل اقتصادية دبي ومؤسساتها، جميع موظفي الدائرة، فضلاً عن الجمهور من مختلف شرائح المجتمع. كما تركز هذه المبادرات على العديد من المجالات بما فيها الإبداع والابتكار، والرياضة والمسؤولية المجتمعية، والزيارات المتبادلة بالشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى ورش العمل، وحلقات النقاش الهادفة إلى خلق الإبداع على مستوى الموظفين ورواد الأعمال، والمجتمع.

وبهذه المناسبة، قال علي إبراهيم، نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية «تواكب أجندة فعالية اقتصادية دبي ومؤسساتها في‏‭ ‬أسبوع‭ ‬الإمارات‭ ‬للابتكار،‭ ‬توجيهات‭ ‬صاحب‭ ‬السمو‭ ‬الشيخ‭ ‬خليفة ‬بن‭ ‬زايد‭ ‬آل‭ ‬نهيان‭ ‬رئيس‭ ‬الدولة‭ ،‬حفظه‭ ‬الله، ‬بإعلان‭ ‬عام‭ ‬2015‭ ‬عاماً‭ ‬للابتكار. ‬كما ‬أنها ‬تواكب ‬إطلاق‭ ‬صاحب‭ ‬السمو‭ ‬الشيخ‭ ‬محمد‭ ‬بن‭ ‬راشد‭ ‬آل‭ ‬مكتوم‭ ‬نائب‭ ‬رئيس‭ ‬الدولة ‬رئيس ‬مجلس‭ ‬الوزراء‭ ‬حاكم‭ ‬دبي، رعاه‭ ‬الله،‭ ‬الاستراتيجية‭ ‬الوطنية‭ ‬للابتكار،‭ ‬الهادفة ‬إلى‭ ‬المساهمة‭ ‬في‭ ‬تحقيق‭ ‬رؤية‭ ‬الإمارات ‬2021»‬.

وأضاف «تحرص اقتصادية ومؤسساته، على تلبية احتياجات موظفيها والمجتمع كذلك، وذلك من خلال مواكبة أفضل الممارسات في مجال الإبداع والابتكار. سعت اقتصادية دبي إلى تشكيل فريق عمل من نخبة موظفي الدائرة ومؤسساتها، للإشراف على أسبوع الإمارات للابتكار، وقد شملت المبادرات التي تم الإعلان عنها جميع تطلعات القيادة الرشيدة، الهادفة إلى تحويل الابتكار إلى عمل مؤسسي تنعكس آثار الإيجابية على المجتمع بأسره».

وتشمل أجندة اليوم الأول من أسبوع الإمارات للابتكار، إطلاق مبادرة شراكة الابتكار التي تنظمها مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، خلال جلسة حوارية، بعنوان «شراكة الابتكار»، تناقش فيها دور الابتكار في تنمية الاستثمارات المشتركة بين القطاعين العام والخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا