• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مجلس محمد بن راشد الذكي يطلق أفكاراً لتطوير «جمارك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تلقت جمارك دبي مجموعة من الأفكار الجديدة من مجلس محمد بن راشد الذكي لدعم جهود الدائرة لتطوير أدائها، والارتقاء بمستوى الخدمات التجارية والجمركية المقدمة للتجار والمستثمرين، من خلال إدخال أحدث الأفكار والابتكارات إلى دورة العمل الجمركي، بهدف اختصار الوقت والجهد وتخفيض الكلفة على المتعاملين.

وقال بيان صادر أمس: «إن الأفكار التي تسلمتها الدائرة من مجلس محمد بن راشد الذكي أضافت خططاً ومشاريع جديدة للتطوير المستقبلي في عمل جمارك دبي، بما يضمن تعزيز المزايا التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وإمارة دبي على وجه الخصوص، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالعمل على تحفيز الإبداع والابتكار في المجتمع، والانطلاق منه لتطوير الخدمات الحكومية بما يضمن إسعاد الناس والتقدم إلى المركز رقم 1 عالمياً في المجالات كافة».

وأضاف البيان: «تمت الموافقة على 33 فكرة قابلة للتنفيذ من أصل 106 أفكار تلقتها جمارك دبي من مجلس محمد بن راشد الذكي منذ انطلاقه في 24 أكتوبر الماضي، باعتباره منصة ذكية متكاملة لتلقي أفكار وملاحظات الجمهور، الهادفة لتطوير إمارة دبي والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية فيها، لتنطلق صافرة البدء بتطوير المشاريع الجديدة لتنفيذ أفكار المجلس، من أجل دعم المكانة العالمية للإمارة كمركز إقليمي ودولي للتجارة العالمية والاستثمار».

وشملت الأفكار التي تم اعتمادها تطبيقات ذكية على الهواتف المتحركة، وأفكار لخدمات وإجراءات جمركية جديدة تدعم سرعة إنجاز المعاملات التجارية والجمركية، كما استلمت جمارك دبي 10 ملاحظات من مجلس محمد بن راشد الذكي؛ تم قبول 6 ملاحظات منها.

وقال أحمد محبوب مصبح: «إن الأفكار الجديدة من مجلس محمد بن راشد الذكي تثري خططنا لتطوير العمل الجمركي والتجاري في إمارة دبي. وتلقى أفكار المجلس أقصى درجات الاهتمام من الإدارات المعنية في جمارك دبي، إذ نحرص على البدء فوراً بإعداد الدراسات اللازمة لتطبيقها، وتحويلها إلى مشاريع فعلية للتطوير يتم تنفيذها في مراحل متتابعة، ليصبح الإبداع والابتكار المحرك الأساسي لعملنا وفقاً لتوجيهات القيادة الحكيمة».

وأضاف مصبح: «إن المبادرات المبتكرة التي تطلقها القيادة الحكيمة تمنحنا جميعاً الفرصة لإبداع الأفكار الذكية والنوعية لدعم تقدم اقتصادنا الوطني، فقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وإمارة دبي على وجه الخصوص، نموذجاً يقتدى به عالمياً لتنويع الاقتصاد عبر الإبداع والابتكار في تطوير الأنشطة والخدمات، وقد جاء مجلس محمد بن راشد الذكي ليعزز مشاركة الناس في مسيرة التطوير الشاملة بتجربتنا التنموية الرائدة».

ومن جانبه، قال أحمد عبدالسلام كاظم، مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي: «تعكس الأفكار التي نتلقاها من مجلس محمد بن راشد الذكي مدى تفاعل الجمهور مع هذه المبادرة الرائدة، وتظهر مستوى رغبة الناس بدعم مسيرة التطوير الشامل لإمارة دبي، عبر تقديم أفضل الأفكار والابتكارات للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية في الإمارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا