• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

أطلق بوابة إلكترونية للتمويل التجاري المتوافق مع الشريعة

«الإمارات الإسلامي» يرفع تمويلاته إلى 40 مليار درهم في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

حسام عبدالنبي (دبي)

يرتفع حجم التمويلات التي يوفرها «الإمارات الإسلامي» بمقدار 3 مليارات درهم خلال العام القادم ليبلغ 40 مليار درهم مقارنة بنحو 37 مليار درهم تمويلات تم تقديمها خلال العام الجاري، حسب جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ «الإمارات الإسلامي».

وتوقع ابن غليطة، خلال مؤتمر صحفي، عقده المصرف في مقره الرئيس أمس للإعلان عن إطلاق بوابة إلكترونية للتمويل التجاري وسلاسل التوريد، أن تحقق غالبية البنوك زيادة في حجم الإقراض خلال العام المقبل على الرغم من تباطؤ سوق الائتمان في الدولة خلال الشهور الأخيرة بسبب الأوضاع العالمية وتأثر حركة التجارة نتيجة لتباطؤ نمو الاقتصادي الصيني.

وأكد أن «الإمارات الإسلامي» لم يتوقف عن تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الدولة بعد تعثر وهروب عدد من أصحابها إلى الخارج ولكنه أصبح أكثر تحوطاً لتجنب احتمالات التعثر، محدداً قيمة التمويلات الممنوحة لها بما يجاوز الملياري درهم من 3 مليارات درهم قيمة التمويلات التجارية ونحو 7 مليارات درهم تمثل القيمة الإجمالية للتمويلات التي يوفرها البنك خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن حصة المصارف الإسلامية بلغت 20% من حجم الائتمان الممنوح من البنوك العاملة في الدولة، مرجحاً أن تزداد حصة البنوك من التمويلات بنسب مطردة خلال السنوات المقبلة لاسيما في ظل زيادة الإقبال على المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية سواء على المستويين المحلي أو العالمي.

وقال ابن غليطة: إن بوابة (EI trade) الإلكترونية للتمويل التجاري وسلاسل التوريد، تعد الأولى من نوعها في العالم نظراً لأنها متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، موضحاً أن البوابة الإلكترونية ستقدم لمتعاملي البنك من الشركات والمؤسسات منصة إلكترونية لمباشرة تعاملات التمويل التجاري، بما في ذلك إصدار وتعديل خطابات الاعتماد عبر نظام آمن متوفر للاستخدام على مدار الساعة. وإضافة إلى ذلك، تقدم المنصة حلولاً هامة لقطاع التجارة الإسلامية وسلاسل التوريد عبر تمكين عمليات تمويل المعاملات التجارية إلكترونياً، ما يعزز مستويات الكفاءة للشركات والمؤسسات مقارنةً بالممارسات التقليدية المعتمدة حالياً في القطاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا