الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

257,6 مليار درهم استثمارات هندية في الإمارات 23,5% منها بالقطاع العقاري

257,6 مليار درهم استثمارات هندية في الإمارات 23,5% منها بالقطاع العقاري
30 نوفمبر 2014 22:05
محمود الحضري (دبي) تجاوزت الاستثمارات الهندية في الإمارات بنهاية العام الحالي 70 مليار دولار «257,6 مليار درهم»، منها 16,5 مليار دولار «60,7 مليار درهم» في القطاع العقاري فقط، فيما يصل عدد السياح الهنود إلى الدولة مليون سائح هذا العام. وقال باراس شهدادبوري، رئيس مجموعة نيكاي ورئيس مجلس الأعمال الهندي في الامارات، خلال مؤتمر صحفي بدبي أمس: إن الهند من أكبر المستثمرين في الإمارات، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات تتوزع بين مختلف القطاعات، كما أن العديد من العلامات التجارية الهندية تأسست في الإمارات لتنقل إلى بلدان العالم. وقال خلال الإعلان عن الدورة الثانية من معرض (رويال انديا لوكشوري)، والذي سيقام في دبي يومي 4 و5 ديسمبر الجاري: إن الاستثمارات التراكمية الإماراتية في الهند تجاوزت 10 مليارات دولار (36,8 مليار درهم)، لافتا الى أن العلاقات الإماراتية الهندية علاقات تاريخية، مشيراً إلى أن البلدين يرتبطان بشبكة نقل جوي تخدمها أكثر من 10 ناقلات برحلات مباشرة وغير مباشرة تصل الى جميع المدن الهندية. وأشار ردا على أسئلة «الاتحاد» إلى أن عدد الزوار من الهند إلى الإمارات سنويا يصل إلى مليون سائح، وفقا للأرقام المتوقعة العام الحالي، مشيرا إلى أن الجالية الهندية في الإمارات هي الأكبر بين مختلف الجنسيات، وهو ما يعكس الأهمية النسبية الاقتصادية لهم في القطاع الاقتصادي. وأفاد باراس أن أرقام مجلس الأعمال الهندي تشير إلى أن حجم الاستثمارات بالإمارات في القطاعات السياحية والتجارية والصناعية تتراوح بين 53 و55 مليار دولار، فيما تتجاوز في القطاع العقاري 16 مليار دولار. وتطلق الدورة الثانية من معرض (رويال إنديا لوكشوري) والذي تنظمه شركة جلوبوز لتنظيم الفعاليات الخميس المقبل ولمدة يومين في فندق جميرا بيتش في دبي. ويضم المعرض 22 علامة تجارية فاخرة من المنتجات الهندية في قطاعات السياحة والضيافة والاستشفاء والخدمات الصحية والتعليم والأزياء ونمط الحياة تحت سقف واحد في معرض تجاري مميز. وقال شهدادبوري: إن معرض «رويال انديا لوكشوري» سيعمل على تدعيم موقف لهند في أسواق المنتجات الفاخرة، مشيرا إلى أهمية عدم الاكتفاء بوجود منتجات هندية فاخرة، بل من الضروري أن يعمل المهتمون بهذا القطاع على تدعيم مصداقية المنتجات والخدمات الهندية في الأسواق من خلال رؤية مستدامة تعمل على التسويق المحترف لهذه المنتجات والخدمات. ونوه الى أن حجم التجارة البينية بين الهند والامارات سيصل لأكثر من 65 مليار دولار في العام 2014، لتصبح الهند أكبر شريك تجاري أجنبي مع الامارات، وتتجاوز حصتها 10% من تجارة الدولة مع الدول الأجنبية، مشددا على أن الإمارات تتمتع بالفرص الاستثمارية الواعدة للمستثمرين الهنود، وتمثل فرصا كبيرة للقطاعات الفاعلة في قطاع المنتجات الفاخرة، مشيرا إلى أن قطاع المنتجات الفاخرة الهندية في حاجة إلى تسويقه والترويج له من خلال فعاليات ممنهجة مثل معرض «رويال انديا لوكشوري». وأفاد أي آر راو، مدير مكتب السياحة الهندية في دبي، أن الهند تعمل على تعزيز حركة السياحة من الإمارات إلى الهند، من خلال بناء شراكات استراتيجية مع الجهات الفاعلة والنشطة في مجال القطاع السياحي، سواء في الضيافة، أو النقل الجوي، منوها إلى أن العام الماضي سجل 52 ألف سائح إماراتي إلى الهند، وهو رقم ضئيل قياسا إلى طموحات الهند. ولفت إلى أنه تم البدء في تنفيذ برنامج استراتيجي لتعزيز قطاع السياحة الإماراتية إلى الهند، من خلال تسهيل استخراج تأشيرات الدخول الإمارات، لعدد من الجنسيات العربية المقيمة في الإمارات، وهو ما سيحقق نمو حركة السياحة إلى الهند، لتتضاعف خلال العام المقبل إلى 100 ألف سائح. 30 مليار درهم إنفاق المنطقة على المنتجات الفاخرة دبي (الاتحاد) قالت جاياثري باردواج الرئيس التنفيذي للفعاليات في جلوبوز لتنظيم الفعاليات: تشير بيانات لشركة (بين أند كومباني) المتخصصة في استشارات الأعمال والإدارة الى أن حجم ما يتم انفاقه على المنتجات والخدمات الفاخرة في المنطقة يصل إلى 30 مليار درهم، وهو ما جعلها في المرتبة العاشرة بين اكبر أسواق العالم للسلع الفاخرة، كما أن أسواق البضائع والخدمات الفاخرة في الشرق الأوسط حققت نموا يتراوح بين 10 و15% في آخر عامين. التدفق السياحي دبي (الاتحاد) أكد تي. بي سيثارام السفير الهندي في الإمارات أن العلاقات التجارية والثقافية بين كل من الهند من جانب ومنطقة الشرق الأوسط والإمارات من جانب آخر تعود إلى نحو القرن من الزمان، مشيرا إلى الامتداد التاريخي والجغرافي الذي يجمع بين كل من الهند والإمارات. وأضاف: يمثل معرض «رويال انديا لوكشوري» تجسيدا لرؤيتنا في ضرورة إبراز الجانب العصري من الهند كوجهة عالمية للسياحة والسفر والضيافة والتكنولوجيا والخدمات الصحية والاستشفاء والتعليم، وفرصة كبيرة للترويج للمنتجات الفاخرة الهندية في الأسواق العربية انطلاقا من اسواق الامارات. وأوضح أن معرض «رويال انديا لوكشوري» 2014 من شأنه أن يدعم بيئة تعمل على اجتذاب المزيد من المنتجات والخدمات الفاخرة من الهند إلى الأسواق العالمية، مشيرا الى أن قرار الحكومة الهندية بتبسيط اجراءات الحصول على تأشيرات زيارة الهند لمواطني العديد من الدول من شأنه أن يرفع من أعداد الزوار للهند، وأن الوجهات الفاخرة هناك تكون بين الجهات المستفيدة من هذا القرار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©