• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الترجي يكسب يانج أفريكانز بالثلاثة في أبطال أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 أبريل 2007

خطا الترجي التونسي خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم اثر فوزه الكبير على ضيفه يانج افريكانز التنزاني 3-صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي.. وكان الترجي صاحب الافضلية طيلة المباراة وكان بامكانه الفوز باكثر من الثلاثية.. وحسم الترجي الشوط الاول في صالحه بهدف وحيد سجله الدولي كمال زعيم في الدقيقة 27 وعزز امين اللطيفي تقدم اصحاب الارض بهدف ثان بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها المغربي هشام ابو شروان، قبل ان يسجل وليد التايب الهدف الثالث في الدقيقة 71 عندما استغل تمريرة عرضية من نعيم بالربط وتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى التنزاني.. ويلتقي الفريقان ايابا بعد اسبوعين في مدينة موانزا التنزانية.

وحقق الاسماعيلي المصري فوزا غير مطمئن على ضيفه جرين بافالوز الزامبي 2-1 على ستاد الاسماعيلية في ذهاب الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.. وسجل عبدالله السعيد (78) وعمر جمال (90) هدفي الاسماعيلي، وروبرت تيمبور (62) هدف بافالوز. ويلتقي الفريقان ايابا في لوساكا في 22 ابريل الحالي.

ويبدو ان غياب حسني عبدربه وسيد معوض، الاول للايقاف والثاني للاصابة قبل المباراة بساعات، كان له تأثير مباشر على اداء الاسماعيلي.

وبدأ الاسماعيلي المباراة مهاجما بغية احراز هدف مبكر في الوقت الذي التزم فيه بافالوز بدفاع المنطقة وفرض الرقابة على مفاتيح الاسماعيلي محمد ابوجريشة وعمرو سمير وعمر جمال واحمد سمير فرج، لكن مع مرور الوقت تولدت لدى لاعبي الضيوف الثقة وبادلوا الاسماعيلي الهجمات المرتدة الخطيرة.

وكانت اولى الهجمات الخطيرة في المباراة للاسماعيلي في الدقيقة الرابعة عندما اطاح عمر جمال بالكرة خارج الشباك، واعقبها تسديدة لمحمد حمص علت العارضة ثم اضاع عمرو سمير هدفا مؤكدا من شبه انفراد بالمرمى لكنه اطاح بالكرة بعيدا عن المرمى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال