• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تساعد الشباب على تأسيس الشركات الجديدة

«حقوق الامتياز» توفر فرصاً واعدة لصغار المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أكد مستثمرون ورجال أعمال أهمية مشاريع الفرانشايز في مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في تأسيس المشروعات الخاصة.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»، إن عقود الفرانشايز توفر فرصاً استثمارية متميزة للشباب، من خلال تمكينهم في افتتاح أفرع لشركات تجارية عالمية، فضلاً عن استفادة بعض المستثمرين من تسويق علامات تجارية عالمية بالمنطقة، من خلال عقود الفرانشايز.

وقال إبراهيم أحمد الخميري رئيس العمليات في شركة كوسمك للوكالات التجارية، إنه يقوم بتسويق جهاز غسول للفم تم تصنيعه في كوريا، وذلك من خلال عقود الفرانشايز، موضحا أنه قام بتوقيع عقود مع عدد من المؤسسات الكبيرة بالدولة، فيما يسعى لتسويق المنتجع عبر دول المنطقة من خلال حقوق الامتياز، وذلك مقابل نسبة من الأرباح.

وذكر الخميري أن سعر الجهاز يقدر بنحو 135 درهماً، إلا أنه غالبا ما يتم تقديمه مجانا للجهات الكبرى، فيما يقدر سعر العبوة المستخدمة بنحو 40 درهما، ويمكن استخدامها 120 مرة.

وذكر أنه يقوم كذلك بتسويق منتج قهوة بريطاني عبر وكالة حصرية، مؤكدا أن عقود الفرانشايز تمثل وسيلة جيدة للتسويق، حيث تساعد أصحاب الوكالات في تسويق منتجاتهم بسهولة، وفي ذات الوقت، استفادة صغار المستثمرين في بدء أعمال جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا