• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"    

سباق حمدان بن محمد وزايد بن محمد بن خليفة ينطلق اليوم

480 فارساً في تحدي «بوذيب» لأفضل حالة خيل والقدرة والتحمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

انتهت أعمال تسجيل المشاركين في «سباق الشيخ حمدان بن محمد، والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان لأفضل حالة خيل والقدرة والتحمل» التي تنطلق اليوم، وتستمر ثلاثة أيام في قرية بوذيب العالمية للقدرة في مدينة الختم.

ينظم المنافسات نادي تراث الإمارات، بالتعاون مع اتحاد الفروسية بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي وبمشاركة نحو 480 فارساً وفارسة يمثلون إسطبلات وأندية الفروسية كافة في الدولة.

وأنهت اللجنة البيطرية برئاسة عزام العطيفي استعدادتها لإجراءات الفحص البيطري التي ستجري في بوذيب ظهر اليوم للخيول المشاركة في السباق التأهيلي لمسافة 40 كيلومتراً، يليها انطلاق السباق ضمن مرحلة واحدة، ثم تختتم نشاطات اليوم الأول بإجراءات الفحص البيطري للسباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كيلومتراً.

وتركز اللجنة البيطرية على جملة من الشروط لاجتياز الفحص الطبي ودخول المنافسة من أهمها، اللياقة البدنية وسلامة نبضات الجواد وإجراء فحوص شاملة للأغشية المخاطية والأمعاء والجفاف، والتركيز على حالة الخيل من حيث حركة السير واستبعاد الخيول المصابة بـ«العرج» مع توفير كشوفات خاصة تؤكد على تطعيم الخيول وصحتها ولياقتها التي تؤهلها فعلياً لخوض التنافس بكفاءة عالية.

ويشهد اليوم الثاني انطلاق السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كيلومتراً ضمن ثلاثة مراحل، ثم تختتم الاحتفالية بعد غد السبت بانطلاقة السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كيلومتراً والمصنف دولياً بنجمة واحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا