• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الشيباني: الوصل لديه أكثر من لاعب قيادي وهذا سر نجاحه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 أبريل 2007

عبدالرحمن الشيباني عضو مجلس إدارة الوصل هو واحد من أربعة أشقاء ساهموا مع الفهود بتحقيق أربع بطولات على مدى 20 عاماً، بطولة الدوري في مواسم 84 - 85 و 91 - 92 و 96 - 97 وبطولة الكأس موسم 84 - 85 والملفت أن الأربعة ما زالوا يواصلون مسيرتهم مع الفهود في مواقع أخرى مختلفة، حسن (بولو) عضو اللجنة الفنية ووليد أمين السر العام وحسين مدرب قطاع الناشئين.

ويرى عبدالرحمن أن هناك عدة عوامل ساهمت في إنجاز الكأس وتصدر الفريق للدوري العام في مقدمتها دعم ومتابعة سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي ونظرته المستقبلية للقلعة الصفراء وهي نظرة تفاؤلية نابعة من رؤى سموه بضرورة المحافظة على اسم وسمعة النادي مهما كانت التحديات.

ويضيف عبدالرحمن بأن سر التحول هو أن الفريق كان بحاجة الى لاعبين في بعض المراكز مثل صلاح عباس كلاعب ارتكاز وأندرسون كرأس حربة صريح بالإضافة الى محمد سالم العنزي الذي أعطى دفعة قوية للفريق علاوة على اللاعبين الآخرين الذين انضموا أيضاً لفرقة الفهود، مؤكداً بأنه يتوفر في الفريق حالياً أكثر من لاعب قيادي وهذا ما كانوا يحتاجونه في السنوات الماضية وعلى سبيل المثال لا الحصر محمد سالم العنزي وطارق درويش وعبدالله عيسى وصلاح عباس، إضافة لذلك وفقت الإدارة في اختيار المدرب البرازيلي زي ماريو والذي ينتمي لنفس مدرسة أوليفيرا وأندرسون.

وقال إنه يخطئ من يعتقد بأن نشوة الفوز ببطولة الكأس ستؤثر على مسيرتهم في الدوري، مشيراً الى أن اللاعبين يدركون أهمية الموضوع وعلى هذا الأساس فقد تم طي صفحة الكأس والالتفات للدوري والمحافظة على نفس الأداء والروح القتالية.

وذكر عبدالرحمن بأن مباراة القمة مع الوحدة لن تحسم الصراع في المقدمة بل سيستمر التنافس حتى آخر جولة، مؤكداً بأن مباراتهم مع دبي في الأسبوع الأخير ستحدد مصير الوصل.

وحول الفوارق بين الجيل الحالي وجيل زمان قال عبدالرحمن إن (الغيرة) على الفانيلة الصفراء هي قاسم مشترك يجمع بين الجيلين إضافة الى أن الجيل الحالي هو مكمل للجيل السابق.

وأكد عبدالرحمن أن الوصل قادر على العودة بسرعة وهذا ما حدث هذا الموسم بعد صراعه على البقاء في الدرجة الأولى الموسم الماضي، لافتاً الى أن المستوى المتواضع الذي ظهر عليه في الموسم الماضي لم يمنعه من تحقيق المركز الثاني في بطولة أندية التعاون وتحقيق أفضل النتائج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال