الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

هزاع بن زايد يكرم الفائزين بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز

هزاع بن زايد يكرم الفائزين بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز
18 نوفمبر 2015 21:01

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، كرم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الفائزين بالدورة الرابعة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في الحفل الذي أقيم مساء أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

حضر الحفل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وعدد من أصحاب السمو الشيوخ والمعالي وقيادات الجهات الحكومية وجمع غفير من موظفي حكومة أبوظبي.

وكرم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، الجهات والمشاريع الفائزة بالإضافة إلى الأفراد عن فئات الجائزة الثلاث وهي الجائزة الرئيسية للجهات والجوائز الفرعية للجهات وجوائز محركات التميز للجهات والفئة الثانية "جوائز المشاريع وفرق العمل" والفئة الثالثة "وسام رئيس المجلس التنفيذي".

كما كرم سموه الحاصلين على وسام رئيس المجلس التنفيذي والذي حصل عليه ضمن فئة "الموظف المتفاني ذو الخدمة الطويلة" المخصصة للموظفين الذين عملوا لمدة تزيد عن 20 عاما في حكومة أبوظبي الدكتور عبدالله عيسى زمزم من هيئة البيئة - أبوظبي. أما وسام رئيس المجلس التنفيذي لفئة "المدير التنفيذي"، فقد حصلت عليه الدكتورة شيخة سالم الظاهري من هيئة البيئة - أبوظبي.

أما وسام "الإشراف الإداري" المخصص للموظفين الذين يؤدون أدوارا تتعلق بالإشراف الإداري على اختلاف مستوياتهم الإدارية، فقد حصل عليه الدكتور حميد علي الكندي من هيئة البيئة - أبوظبي.

ونالت وسام "الموظف المتميز في مجال الدعم الإداري" المخصص لكل من يقوم بأعمال إدارية ولا يشغل منصبا قياديا أو إشرافيا، نوره فهد الزعابي من مكتب التنظيم والرقابة.

وعن وسام "الموظف المتميز في المجال التخصصي"، وهي الجائزة المخصصة لجميع العاملين بالوظائف المهنية التخصصية، الدكتور عبدالمجيد بريك الزبيدي من شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة".

أما في "المجال التقني/الفني"، وهو الوسام المخصص لكل من يعمل في المجالات التقنية أو الفنية، فحازه المهندس محمد عبدالله الكثيري من شركة "الاتحاد للطيران".

وانطلاقا من أهمية مجال خدمة المتعاملين في تحقيق أهداف حكومة أبوظبي الرامية إلى رفع جودة وتكامل الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور والارتقاء بها، نال وسام "خدمة المتعاملين الإشرافي" جاسم عبدالرحمن آل علي من دائرة النقل.

أما وسام رئيس المجلس التنفيذي "للموظف المتميز في خدمة المتعاملين غير الإشرافي"، فقد حازته ميثاء راشد الشامسي من دائرة التنمية الاقتصادية.

وفي "المجال الميداني" وهو الوسام المخصص لموظفي جهات حكومة أبوظبي الذين تتطلب طبيعة وظائفهم العمل الميداني غير المكتبي، فقد فازت بالوسام فاطمة حسن البلوشي من بلدية مدينة العين. وفازت أسماء مصطفى الشنقيطي من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بوسام "الموظف الجديد" وهو الوسام المخصص لجميع موظفي حكومة أبوظبي المتميزين حديثي التخرج والذين عملوا لفترة تتراوح بين ستة أشهر وسنتين ونصف في جهة عملهم.

وفيما يخص جوائز الفئة الثانية للمشاريع وفرق العمل، والتي تتضمن خمس جوائز تعنى بضمان تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المشاريع وفرق العمل المتميزة، فقد فاز مشروع القراءة والتحكم بالعدادات الذكية عن بعد من شركة العين للتوزيع بجائزة مشروع "فريق العمل التحويلي الاستراتيجي". وفاز مشروع مكتب الجمارك وحرس الحدود الأميركي في مطار أبوظبي الدولي، من شركة أبوظبي للمطارات، بجائزة المشروع "فريق العمل المشترك المتميز" والتي تركز على المشاريع التي تشترك بها أكثر عن جهة حكومية والذي تم إنجازه بالاشتراك مع كل من دائرة النقل وشركة "الاتحاد للطيران" وبالتنسيق مع كل من وزارة الخارجية ودائرة المالية بالإضافة إلى جهات أخرى مساهمة.

أما جائزة المشروع "فريق العمل الفنيالتقني المتميز"، فقد فاز بها مشروع تطوير نموذج النقل الاستراتيجي لإمارة أبوظبي من دائرة النقل. وفاز مشروع خدمة "استشارات" من شركة العين للتوزيع عن فئة مشروع "فريق العمل المتميز في خدمة المتعاملين". وفي فئة مشروع "فريق العمل عمل التحسين الداخلي المتميز"، فاز مشروع إدارة الأداء من خلال سلوكيات الفوز من شركة "الاتحاد للطيران".

وتنافست على جوائز الفئة الأولى 51 جهة حكومية في إمارة أبوظبي والتي تضم جوائز محركات التميز والجوائز الفرعية للجهات بالإضافة إلى الجائزة الرئيسية للجهات وهي أرفع جائزة على مستوى حكومة أبوظبي.

وضمت محركات التميز خمس جوائز وهي جوائز تعكس أوليات حكومة أبوظبي. وفاز مجلس أبوظبي للتعليم بجائزة الجهة المتميزة في إدارة المعرفة والتي تمنح للجهة التي استطاعت توفير أدوات لإدارة المعرفة ونشرها وتوظيفها واستثمارها. فيما ذهبت جائزة "الجهة المتميزة في مجال استدامة التوطين"، وهي الجهة التي تقوم بالتخطيط والتنفيذ الصحيح لبناء الكفاءات والقدرات المواطنة والمساهمة في إعداد القادة المستقبليين ودعمهم لتعزيز الاستدامة، إلى بلدية مدينة العين.

وفازت موانئ أبوظبي بجائزة "الجهة المتميزة ماليا" والتي تطبق أفضل الممارسات في الإدارة المالية. أما "الجهة المتميزة إلكترونيا"، والتي صممت لتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية لدعم تحقيق أهداف الجهة وتطبيق توجهات حكومة أبوظبي، فقد فاز بها صندوق معاشات ومكافئات التقاعد لإمارة أبوظبي. أما جائزة "الجهة المتميزة في إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال"، وهي الجائزة التي تهدف إلى تحديد وتقييم وإدارة وضبط المخاطر وضمان استمرارية الأعمال في جميع الحالات، فقد حازت عليها شركة "الاتحاد للطيران".

وتركز الجوائز الفرعية للجهات على مجالات أساسية في المنظومة المؤسسية لدعم تحقيق التميز. وتعكس جائزة "الجهة المتميزة في القيادة" أهمية القيادة ودورها في إلهام وبناء ثقافة التميز وتحقيق رؤية الجهة ورسالتها وقيادة الجهة بشكل عام للوصول إلى الأهداف المحددة واستدامة الأداء وفازت بها مؤسسة الامارات للطاقة النووية.

أما "الجهة المتميزة في تقديم الخدمات"، وهي الجائزة التي جاءت لتؤكد أن المتعاملين هم محور العمل الحكومي من خلال تقديم الخدمات الحكومية بمستوى يلبي احتياجات المتعاملين ويفوق توقعاتهم مع الاستخدام الأمثل للموارد، فقد فازت بها شركة العين للتوزيع. أما "الجهة المتميزة في الاهتمام بتطوير الموارد البشرية"، وهي الجائزة التي تركز على العنصر البشري وتدعم دورهم الأساسي في منظومة العمل من خلال الاهتمام بهم وتطويرهم وتقديرهم، فقد فازت بها شركة "الاتحاد للطيران".

وفاز بجائزة "التميز كأكثر الجهات تحسنا بالأداء"، موانئ أبوظبي التي استطاعت أن تقفز بأدائها بشكل استثنائي من جهة مبتدئة بالتميز وتتخطى تصنيف الجهات المطبقة للتميز لتصل إلى جهة متأثرة به وتفوز بجائزة التميز كأكثر الجهات تحسنا بالأداء.

أما الجهة الثانية، التي استطاعت أن تحقق نقلة نوعية في نتائجها من الدورة الثالثة كجهة مطبقة للتميز وتصل بأدائها بالدورة الرابعة الحالية إلى الجهات المتأثرة بالتميز وتفوز بجائزة التميز كأكثر الجهات تحسنا بالأداء، فهي مجلس أبوظبي للتعليم.

وفاز بالجائزة الرئيسية، والتي تمنح للجهة التي تحقق أعلى مستويات الأداء بحيث تعكس مفهوم جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز "تميز لترتقي" وهي "الجهة المتميزة على مستوى حكومة أبوظبي"، مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

وعن أهمية الجائزة، قال معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في كلمة حكومة أبوظبي التي ألقاها في الحفل "إن الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي بتكثيف الجهود وتعزيز القدرات للحفاظ على المنجزات والسير قدما في طريق التنمية تحتم علينا المثابرة بجد نحو مواصلة التقدم والمحافظة على ما وصلنا إليه من ريادة ورفعة".

وأضاف معاليه أن "جوهر جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز يتمثل في تعزيز الأداء وتطويره والارتقاء به إلى مستويات تواكب رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة التي ترى في تطور الأداء هو السبيل الأمثل لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة علاوة عن كونها عاملا محفزا لمختلف الجهات للتنافس الإيجابي ورفع مستويات الانجاز على الصعيدين المؤسسي والفردي".

وأشار الأمين العام للمجلس التنفيذي إلى مرور عشرة أعوام على إطلاق جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز والتي أثبتت خلالها أنها أداة بارزة في تطوير منظومة العمل في حكومة أبوظبي ومنصة تتنافس الجهات لبلوغها مشددا على أن استدامة التحسين وتطوير الأداء وأنظمة العمل المؤسسي في الجهات الحكومية بأبوظبي يتطلب عملا دؤوبا ومستمرا واستشراف آفاق المستقبل ورسم ملامحه بكفاءة واقتدار.

وتعد جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز إحدى الأدوات الحكومية الفاعلة لتطوير آليات العمل المؤسسي ورفع جودة الأداء وتحسين قدرات العاملين في الجهات الحكومية وتأهيلهم للوصول إلى أعلى المستويات في مجالات الخدمة والإدارة كما تعمل على ترسيخ ثقافة التميز والجودة والشفافية لدى القيادات والموظفين فضلا عن إسهامها في الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©