• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

سوق أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع بورصة هونج كونج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 أبريل 2007

وقعت سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة هونج كونج اتفاقية تعاون بحضور سعادة فريدريك ما وزير الخدمات المالية والخزانة لهونج كونج، وسعادة سعيد حمد الجنيبي القنصل العام لسفارة دولة الإمارات في هونج كونج، ورونلد أركولي رئيس بورصات هونج كونج، وتوني اسبينا رئيس جمعية وسطاء هونج كونج.

قام بتوقيع الاتفاقية سعادة راشد البلوشي القائم بأعمال المدير التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وبول تشو الرئيس التنفيذي لبورصة هونج كونج.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز انفتاح سوق أبوظبي للأوراق المالية على منطقة جنوب شرق آسيا، وتبادل الخبرات، وتسهيل التعاون المشترك بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة هونج كونج، التي تعتبر ثاني أكبر بورصة في آسيا، كما أنها تعد من أكبر الأسواق المالية في مجال تداول الصناديق الاستثمارية في جنوب شرق آسيا.

قال فريدريك: ''إن توقيع الاتفاقية بين سوق أبوظبي وبورصة هونج كونج يعد باكورة مهمة ومتميزة لأعمال الزيارة التنسيقية التي قام بها خلال هذا العام لأبوظبي العاصمة الإماراتية''، وأعرب عن اعجابه للتطور والنمو والازدهار التي تشهدها دولة الإمارات، آملاً من الشركات في هونج كونج المساهمة في هذه المشاريع، حيث أفاد بأن التعاون بين البورصتين لاشك في أنه سيساهم في تسهيل هذه العملية.

من جانبه أشاد سعادة سعيد حمد الجنيبي القنصل العام لسفارة الإمارات في هونج كونج بالتعاون بين البلدين لما في ذلك من إبراز لدولة الإمارات في بلدان جنوب شرق آسيا من خلال هونج كونج كونها تمثل بوابة مهمة إلى دولة الصين التي يتميز اقتصادها بالنمو الثابت، كما أكد أن هذه الاتفاقية تعد خطوة سباقة سوف تدعم وتعزز انفتاح سوق أبوظبي للأوراق المالية اقتصادياً على دول جنوب شرق آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال