• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال 5 سنوات

مساحة "المولات" في أبوظبي ودبي تعادل ألف ملعب كرة قدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

تشهد مراكز التسوق في أبوظبي ودبي زيادة كبيرة خلال السنوات الخمس المقبلة.  ومن المقرر زيادة مساحات المراكز التجارية في الإمارات بواقع 3.3 مليون متر أي بزيادة 66 % مقارنة بمساحات الوقت الحالي طبقا لتقرير جديد من مؤسسة نايت فرانك  التي تعمل في قطاع الوساطة العقارية.

وستعني  التطورات الجديدة أن مساحة مراكز التسوق في المدينتين ستصل إلى ثمانية ملايين متر مربع أي ما يوازي نحو ألف ملعب لكرة القدم.

ويوجد في الإمارات بالفعل أكبر نصيب للفرد في العالم من عدد المتاجر إذ يوجد 4.7 مليون متر مربع من مراكز التسوق في دبي وأبوظبي وحدهما، بحسب صحيفة "ذا ناشيونال" التي تصدر عن أبوظبي للإعلام.

وفي دبي ترى مؤسسة نايت فرانك أن إجمالي مساحة مراكز التسوق ستزيد بنسبة 66 في المئة من نحو ثلاثة ملايين متر مربع إلى خمسة ملايين متر مربع بحلول عام 2020 مع افتاح عدد من مراكز التسوق الكبيرة.

وفي أبوظبي من المتوقع أن تزيد مساحات مراكز التسوق 65 في المئة من مليوني متر مربع هذا العام إلى نحو 3.3 مليون متر مربع بحلول عام 2020.

وأشار ضياء نوفل وهو شريك في أبحاث الشرق الأوسط وشمال افريقيا في نايت فرانك وكاتب التقرير إلى أن أسعار النفط وارتفاع قيمة الدولار مقابل الكثير من عملات العالم ربما يؤثر على الإنفاق الاستهلاكي .   

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا