• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

عباس يدعو إسرائيل لمفاوضات علنية أو سرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أبريل 2007

غزة - ''الاتحاد'' والوكالات: دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) أمس إسرائيل إلى بدء مفاوضات علنية أو سرية، معتبراً أنه بالإمكان التوصل إلى اتفاق خلال بضعة أشهر. وقال عباس في حوار مع قناة ''فرانس -''24 التلفزيونية الفرنسية إنه مستعد لتوقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، في حال التوصل إلى اتفاق لإنشاء الدولة الفلسطينية وحل قضايا المرحلة النهائية.

واعرب عباس عن امله في التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط ،والصحافي البريطاني الذي خطفه مسلحون مجهولون.

وشهدت بلدة خان يونس تصعيدا جديدا بين عناصر ''فتح'' و''حماس''، مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص على الأقل.

وعلى خلفية التدهور الأمني في غزة، أعلن هنية أن حكومة الوحدة الوطنية ستناقش اليوم الخطة الأمنية التي قدمتها وزارة الداخلية لإنهاء الفلتان الأمني، مؤكداً أن الأمن وكسر الحصار من أولويات حكومته.

ودعا هنية الدول العربية للإيفاء بالتزاماتها المالية المتأخرة للسلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن قيمة هذه المتاخرات تبلغ ''ملياراً ونصف المليار دولار''. وقال إن حكومته تهتم بأن ترفع الإدارة الأميركية ''يدها'' عن البنوك الفلسطينية حتى يمكن ''سير حركة التحويلات'' وبالتالي تشجيع الدول العربية والأوروبية لتحويل الأموال للسلطة الفلسطينية.

وأكد رئيس المكتب السياسي لـ''حماس'' خالد مشعل أن ''حماس'' لن تتراجع أبداً عن خطها السياسي. وشدد مشعل على ''أن المقاومة ليست مساراً واحداً، فهي كر وفر''.

وأصيب فلسطينيان في اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال تظاهرة احتجاجية ضد الجدار العازل في قرية بلعين بالضفة الغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال