• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتاح معرض «بيئتي مسؤوليتي الوطنية»

محطتان للطاقة وإدارة النفايات بملياري درهم في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

شروق عوض (دبي)

تبدأ وزارة البيئة في تنفيذ محطتين لإنتاج الطاقة وإدارة النفايات بالفجيرة ورأس الخيمة، بتكلفة ملياري درهم، خلال النصف الثاني من العام المقبل، بحسب عبدالرحيم الحمادي، وكيل الوزارة.

وأوضح الحمادي أن الوزارة طرحت مناقصة لتنفيذ المحطتين في أكتوبر الماضي، وسيتم الاعلان عن الشركات المنفذة لهما خلال النصف الاول من العام المقبل، على أن تغطي المحطتان احتياجات سكان المناطق الشمالية.

وأشار إلى أن مستوى إنتاج الفرد من النفايات في دولة الإمارات، في العام الحالي بلغ 1.9 كيلو غرام مقارنة مع 2.1 كيلو غرام عن العام الماضي، الأمر الذي يبين تراجعاً في معدل انتاج الفرد للنفايات سنوياً.

جاء ذلك على هامش افتتاح معرض «بيئتي مسؤولتي الوطنية» في دورته السابعة المنعقد تحت عنوان «الاستدامة»، في مدينة الطفل بحديقة الخور بدبي، بالتعاون مع بلدية دبي، أمس، والذي يستمر ليوم غد الخميس، بحضور مدراء عموم وممثلي البلديات والهيئات البيئة والجهات المشاركة.

ومن الجهات المشاركة في المعرض كل من المجلس الوطني للسياحة، بلدية دبي، وزارة الطاقة، بلدية الفجيرة، بلدية أم القيوين، دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، بلدية الشارقة، هيئة كهرباء ومياه دبي، نادي تراث الإمارات، إلى جانب مشاركة الجهات الخاصة مثل شركة العين للتوزيع، شركة أفيردا، ومؤسسات المجتمع المدني مثل جمعية أصدقاء البيئة، وعدد من المدارس التي عرضت مشاريع مبتكرة في الادارة السليمة للنفايات وترشيد الطاقة والمياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض