السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

«هواوي» تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في سوق الهواتف الذكية

«هواوي» تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في سوق الهواتف الذكية
17 نوفمبر 2013 21:15
الشرق الأوسط (الاتحاد) - أظهرت تقارير جديدة لشركة «آي دي سي» IDC العالمية للأبحاث نمو قطاع الهواتف الذكية العالمي بنسبة ضخمة بلغت 38?8% زيادة على العام السابق، وذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري 2013. وأشارت نتائج أحدث دراساتها البحثية إلى أن مجموعة أعمال هواوي ديفايس لأجهزة المستهلك التابعة لشركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حققت أداء فائقاً على منافسيها في السوق لتبلغ علامتها التجارية المرتبة الثالثة عالمياً على مستوى حجم التوريدات في قطاع الهواتف الذكية. وتمّ تأكيد هذه النتائج من خلال التقارير الأخيرة لشركة IDC وكذلك شركة ستراتيجي أناليتكس Strategy Analytics التي أظهرت تحقيق هواوي ثالث أكبر حصة سوقية في قطاع الهواتف الذكية عالمياً، وفقاً لحجم توريداتها متفوقة بذلك على منافسين رئيسيين مثل إل جي ولينوفو. ووفقاً لبيانات شركة ستراتيجي أناليتكس للأبحاث، فقد بلغ حجم توريدات هواوي من الهواتف الذكية خلال الربع الثالث 12?7 مليون وحدة، في حين أظهرت بيانات آي دي سي أن حجم توريدات هواوي بلغ 12?5 مليون وحدة. ورغم أن هواوي لا تزال تعتمد في توريداتها بالدرجة الأولى على منطقة آسيا والمحيط الهادئ التي تشكل منفذاً قوياً إلى أوروبا، إلا أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا باتت تسهم إسهاماً هاماً في حجم توريداتها على المستوى العالمي. وقد حققت علامة «هواوي» التجارية نمواً طموحاً في مجال أجهزة المستهلك خلال الأعوام الأخيرة، حيث أدخلت العديد من الإضافات العالمية في قطاع الهواتف الذكية الراقية، وفي الوقت ذاته قامت بزيادة معروضاتها من الأجهزة العادية ومتوسطة المستوى. وبرز الطرازان أسيند بي 6 وأسيند جي 610، اللذان حققا رواجاً كبيراً ولعبا دوراً أساسياً في النجاح الذي حققته هواوي مؤخراً، وفقاً لشركة ستراتيجي أناليتكس التي وصف محللوها هواوي بأنها نجمة الأداء في سوق الهواتف الذكية، خلال الربع الثالث مع ارتفاع حجم توريداتها العالمية بنسبة 67% عن العام الماضي بعد أن كان 7?6 مليون وحدة خلال الربع الثالث من سنة 2012. وفي هذا الإطار، قال جياو جيان رئيس مجموعة أعمال هواوي ديفايس لأجهزة المستهلك في منطقة الشرق الأوسط: بفضل التزامنا بالابتكار في صناعة المنتج ونهج التركيز على العميل، بات العملاء في أنحاء العالم وفي الشرق الأوسط بصورة خاصة يلمسون القيمة الفعلية التي نقدمها لهم لإثراء حياتهم من خلال التواصل، ومن خلال رفد أعمال أجهزة المستهلك بخبرات هواوي المعمقة في شبكات الاتصالات واستثماراتها الكبيرة في البعد الابتكاري للمنتج من خلال ذراع البحث والتطوير الفاعلة جداً، بالإضافة لتعزيز أفق الشراكات المحلية والتعاون مع شبكات التوزيع وبائعي التجزئة المحليين ومشغلي شبكات الاتصالات والانخراط المباشر مع الجمهور عموماً، سيكون من المهم جداً بالنسبة لنا أن نستمر في منح الجمهور المزيد من الفرص كي يتعرف على تجربة تكنولوجيا هواوي بشكل عملي أكثر ويعيش مختلف مزاياها. ويحتدم التنافس بشدة على المرتبتين الأولى والثانية في قطاع الهواتف الذكية العالمي، حيث لا يزيد الفارق في حجم التوريدات بين الكثير من العلامات التجارية الرائدة الأخرى على نصف مليون وحدة، ويعزى نجاح هذه الشركات إلى الشعبية التي حققها نظام التشغيل «أندرويد»، رغم أن المحليين يعتقدون أن هذه الشركات باتت الآن تواجه تحدياً يتطلب منها تمييز أنفسها ضمن منصة «أندرويد» للمحافظة على صدارتها بين المنافسين. وعلى ضوء الطرازات المتميزة التي يطرحها العديد من البائعين والنمو القوي الذي شهده الربع الثالث، تتوقع شركة آي دي سي للأبحاث زخماً قوياً في سوق الهواتف الذكية العالمي خلال الربع الثالث، إذ يوشك حجم السوق على بلوغ مليار وحدة لهذا العام.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©