• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

معهد الشيخ زايد لجراحة الأطفال بواشنطن يستقطب مركزاً للتدريب الجراحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال في المركز الوطني لطب الأطفال بواشنطن العاصمة عن ضمه لمركز تدريبي متخصص في جراحات الأطفال، وذلك بالشراكة مع كارل ستورز، الشراكة الرائدة في تصنيع المناظير للاستخدامات الطبية والصناعية.

ويحمل المركز اسم «مركز كارل ستورز للتميز»، الذي يعتبر الأول من نوعه، حيث يعنى بالتدريب الجراحي لدى الأطفال، وفقاً لأفضل الممارسات التي تستعدي أقل مستوى من التدخل الجراحي.

وأتم المركز دورته التدريبية الافتتاحية في وقت سابق من هذا العام، حيث جُهز بأفضل المعدات والأدوات الجراحية على مستوى العالم التي تعكس أحدث التقنيات والوسائل التي تحتاج إلى أقل تدخل جراحي ممكن لدى الأطفال. وبقيادة الدكتور تيم كين، رئيس قسم الجراحة العامة والصدرية والدكتورة نانسي بومان، طبيبة الأنف والأذن والحنجرة، سيقدم المركز ما لا يقل عن أربع دورات تدريبية سنوياً يشارك فيها طلبة برامج الزمالة والمتدربون والأطباء المقيمون والمعالجون.

وقال الدكتور كورت نيومان، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لطب الأطفال: «نحن سعداء بالشراكة الكبيرة التي تجمعنا بكارل ستورز والتي تعد المرة الأولى على الإطلاق التي تقيم فيها كارل ستورز شراكة مع مستشفى أطفال. ستعزز هذه الشراكة جهود معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال الهادفة إلى بناء القدرات وتبادل المعرفة لتحقيق رؤية المعهد القائمة على جعل جراحة الأطفال أكثر دقة وأقل تدخلاً وخالية من الألم».

من جهته، قال علي أميري نائب رئيس قسم التسويق وتطوير المنتجات في كارل ستورز: «تتطلب رعاية الأطفال حلولاً فريدة ومتخصصة. ونحن فخورون بدعم جهود الابتكار والتعليم التي يبذلها المركز الوطني لطب الأطفال في مجال جراحة الأطفال في مختلف التخصصات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض