• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سيف بن زايد يشهد افتتاح «قمة الاستراتيجية العالمية» في أبوظبي

الإمارات بين أكثر دول العالم ابتكاراً في 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

أحمد عبد العزيز، جمعة النعيمي (أبوظبي)

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، افتتاح فعاليات «قمة الاستراتيجية العالمية» التي انطلقت أمس، بحضور نخبة من خبراء الإدارة والاستراتيجيات لمؤسسات الأعمال من مختلف دول العالم، لمناقشة مستقبل وضع الاستراتيجيات، وذلك على مدار ثلاثة أيام.

وتأتي فعاليات القمة التي تعقد للمرة الأولى في الدولة، تحت شعار «قيادات استراتيجية للمستقبل» في العاصمة أبوظبي، بمشاركة نخبة من قادة الرأي المعاصرين، ومجموعة من الخبراء الاستراتيجيين العاملين في الجهات الحكومية والمؤسسية، بتنظيم من وزارة الداخلية، وبالتعاون مع جمعية التخطيط الاستراتيجي الأميركية، والمنبر العالمي للتنمية «مؤسسة ذا ورلد ديفيلوبمنت فورم»، وذلك في فندق سانت رجيس بجزيرة السعديات في أبوظبي.

وقالت معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات في كلمتها الافتتاحية: «إن قمة الاستراتيجية العالمية تهدف إلى بناء الاستراتيجيين من أجل غد أفضل، وبالنظر إلى الرؤية طويلة الأجل لقادتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسارع وتيرة التنمية في دولتنا، فمن المناسب أن نجتمع هنا للعمل معاً، بوجود قادة من كلا القطاعين العام والخاص».

وقالت: «في عام 2013 ومرة أخرى في عام 2014، وضعت المنظمة الدولية للتعاون الاقتصادي والتنمية، دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى بوصفها أكبر المانحين في مجال المساعدة الإنمائية الرسمية كنسبة من الدخل القومي الإجمالي، حيث تدفقت معوناتنا من 45 منظمة إلى 140 دولة وملايين الناس. في عام 2013 وحده، ونحن كدولة، أنفقنا أكثر من 21,6 مليار درهم في المساعدات الخارجية في جميع أنحاء العالم».

ولفتت معاليها إلى أن رأس المال البشري هو من بنى هذا البلد من الألف إلى الياء، وهو أيضاً العنصر اللازم لمساعينا حتى تزدهر، موضحة أن رأس المال البشري، الذي سمح لدولة الإمارات العربية المتحدة بالنمو بمعدلات غير مسبوقة من قبل، يعزز القدرة على التفكير بشكل مبتكر واستراتيجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض