• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

سرقسطة يهـدد زعامة البارسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أبريل 2007

يخوض برشلونة حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب العام غمار رحلة صعبة عندما يحل ضيفا على سرقسطة الخامس اليوم في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.. تبدو صدارة الفريق الكاتالوني الذي يتقدم بفارق نقطتين فقط على مطارده المباشر اشبيلية، مهددة جديا خصوصا ان المضيف يحاول جاهدا ارتقاء المراتب في محاولة منه لخطف مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل، وهو الذي لم يتذوق طعم الخسارة على ملعبه الا في مناسبتين هذا الموسم.. وفي مباراة أخرى يلتقي بلباو مع فالنسيا اليوم.

ويدرك برشلونة جيدا انه لا يمكنه الاستهانة بخصمه وسبق ان سقط امامه صفر-1 على ملعب ''نو كامب'' في مسابقة كأس اسبانيا، قبل ان ينجح في الفوز عليه بصعوبة 2-1 في مباراة الرد ما يضع اصحاب الارض الذين لم يخسروا في مبارياتهم الست الاخيرة امام مهمة ثأرية لتعويض خروجهم من الكأس المحلية.

ويقف مدرب برشلونة الهولندي فرانك ريكارد للمرة الاولى هذا الموسم امام تشكيلة كاملة خالية من الاصابات او عقوبات الايقاف، وقد عاد اليها البرازيلي رونالدينهو بعد شفائه من اصابة طفيفة، فيما ترك مواطنه تياجو موتا الحصة التدريبية بعد اصطدامه بالمكسيكي رافايل ماركيز.

واعترف مدرب سرقسطة بصعوبة الحد من خطورة الفريق الكاتالوني من دون ان يقلص من حظوظ فريقه قائلا: ''لم يخسر برشلونة منذ وقت طويل بوجود الثلاثي السحري رونالدينهو والكاميروني صامويل ايتو والارجنتيني ليونيل ميسي، الا انه لابد ان يأتي يوم تتوقف فيه هذه السلسلة، وهذا ما يمكن ان يتحقق اليوم''.

وفي مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة يحل فالنسيا ضيفا على أتليتك بلباو الذي يحتل المركز الثالث من مؤخرة جدول الدوري ويحاول حاليا الهروب من خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية خاصة وأنه لم يهبط من قبل. ويحتل فالنسيا المركز الرابع في جدول الدوري بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد صاحب المركز الثالث وبفارق أربع نقاط خلف أشبيلية صاحب المركز الثاني.. وسيلجأ المدرب كويكي سانشيز فلوريس إلى إجراء بعض التغييرات في صفوف الفريق بعد التعادل الثمين الذين حققه مع مضيفه تشيلسي الانجليزي 1/1 في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا. وقد يعني ذلك أن يدفع فلوريس بلاعبين مثل كورو توريس وخورخي لوبيز وهوجو فيانا في التشكيل الاساسي للفريق. وسيغيب عن صفوف الفريق اللاعب فيسنتي رودريجيز الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة شهر بسبب الاصابة في عضلة الفخذ خلال المباراة أمام تشيلسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال