• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«رأس الخيمة للقرآن» تبدأ تلقي طلبات الترشح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

بدأت جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم التي تشرف عليها وتنظمها مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه،

تلقي طلبات الترشح في دورتها السادسة عشرة، لجميع مسابقاتها البالغة 8 مسابقات.

وقال أحمد محمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، إن الجائزة تأتي تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بأهمية تطوير جائزة القرآن الكريم وشمولية فئاته لتعم الفائدة على كل شرائح المجتمع.

وأوضح أحمد إبراهيم سبيعان أمين عام الجائزة، أنها تتطلع لتحقيق قفزة نوعية جديدة بوصول مجموع المتسابقين إلى 1500 متسابق، ليفوق العدد الذي حققته الجائزة في الدورة الماضية البالغ 1200 متسابق، وذلك في مجالات الجائزة كافة، ما يتطلب من اللجان تكثيف حملاتها لاستقطاب أكبر قدر ممكن من المشاركين من مختلف الجنسيات والأعمار.

وأضاف: «قامت اللجنة التعريفية بزيارات ميدانية، استهدفت طلبة المدارس الحكومية والخاصة والبالغ عددها 98 مدرسة، تنوعت ما بين الابتدائية والإعدادية والثانوية، لتغطية جميع المراحل الدراسية»، مشيراً إلى أن الزيارات تمت بالاشتراك والتنسيق مع منطقة رأس الخيمة التعليمية.

ولفت إلى أن اللجنة قامت باختيار بعض طلبتها الملتحقين في مراكز تحفيظ القرآن التابعة للمؤسسة للمشاركة في توزيع كتيبات التسجيل على طلبة المدارس، لتشجعيهم على المشاركة في الجائزة، كونهم من الفئة العمرية نفسها، ولاستقطاب أكبر قدر ممكن من الشباب الراغبين في الاشتراك بالجائزة، في بادرة لاقت استحساناً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض