• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«العمل» تشدد على التزام المنشآت بمتطلبات ومعايير الصحة والسلامة المهنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

دبي (وام)

شددت وزارة العمل على ضرورة التزام المنشآت باستيفاء متطلبات ومعايير الصحة والسلامة المهنية والإبلاغ عن الإصابات التي يتعرض لها العمال في مواقع العمل، وذلك تنفيذاً لقانون تنظيم علاقات العمل والقرارات ذات الصلة المنفذة له.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الوزارة للتوعية بإجراءات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل والإبلاغ عن الإصابات المهنية، وذلك بحضور نحو 200 شخص من أصحاب عمل ومسؤولي الموارد البشرية والصحة والسلامة المهنية ومسؤولي العلاقات الحكومية في عدد من المنشآت.

وقال أحمد الشحي مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل إن الندوة - التي عقدت أمس في ديوان وزارة العمل في دبي - تأتي في إطار برامج التوعية التي تحرص الوزارة على تنفيذها بما يسهم في تعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية وتوفير بيئة العمل الآمنة للعمال لتجنيهم التعرض للإصابات وأمراض المهنية.

وتم خلال الندوة استعراض متطلبات الصحة والسلامة المهنية والقنوات التي توفرها الوزارة لتلقي بلاغات إصابات العمل عن طريق البريد الإلكتروني wiis@ol.gov.ae أو من خلال مركز الاتصال على الرقم (800665) أو عبر التطبيق الذكي للوزارة، حيث يتطلب الإبلاغ توضيح بيانات العامل والمنشأة التي يعمل لديها وتاريخ الإصابة تعرضه للإصابة، وغيرها من البيانات.

وجدد مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية تأكيد اتخاذ الوزارة إجراءات رادعة بحق المنشآت غير الملتزمة بالإبلاغ عن إصابة العمل أو تعرض العامل لمرض مهني أو وفاته أثناء عمله وذلك بتوقيع غرامة مقدرها 10 آلاف درهم لكل حالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض