• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

قوات الاحتلال تطلق النار على الصيادين في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أبريل 2007

غزة - علاء المشهراوي:

أعلنت مصادر طبية في مستشفى الوفاء بمدينة غزة أمس، عن استشهاد الشاب الفلسطيني خالد علي الشواف '' 22 عاماً'' من بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، متأثراً بجروح أصيب بها خلال اجتياح إسرائيلي لبلدة خزاعة في الخريف الماضي. وقالت المصادر: إن الشواف أحد عناصر ''كتائب الشهيد عز الدين القسام'' الجناح العسكرى لحركة ''حماس''، وإنه أصيب أثناء تصديه لقوات الاحتلال الإسرائيلى المتوغلة في بلدة خزاعة، وتم نقله إلى المستشفى، حيث رقد في غيبوبة طويلة حتى وافته المنية ظهر أمس.

وكانت طائرة استطلاع إسرائيلية قد أطلقت صاروخاً تجاه مجموعة من رجال المقاومة والمدنيين في حي أبو ريدة في بلدة خزاعة شرق خان يونس في السادس من سبتمبر عام 2006 ما أدى إلى إصابة خمسة منهم بجروح بعد إصاباتهم بشظايا في أنحاء متفرقة من الجسم كان الشواف من بينهم.

وأطلقت قوات البحرية أطلقت قوات البحرية الاسرائيلية نيران رشاشاتها وصواريخها قصيرة المدى أمس، باتجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين قبالة شواطئ مدينة رفح في قطاع غزة .وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الإسعاف و الطوارئ فى قطاع غزة، إن مواطنين أصيبا بجروح في القرية السويدية الواقعة بالقرب من موقع البحرية الفلسطينية جراء إطلاق هذه النيران، ووصف الإصابات بالمتوسطة. وأفاد شهود عيان بأن حرائق اندلعت فى قوارب الصيد داخل المياه قبالة رفح.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية ،إن جنود الاحتلال الإسرائيلي اطلقوا النار الليلة قبل الماضية، على سيارة فلسطينية كانت تمر على الطريق بين بيت لحم واريحا قرب منطقة النبي موسى حيث استشهد سائق السيارة على الفور. ... المزيد