• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

مناقشة تقنيات التصوير الجوي والاستشعار عن بعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أبريل 2007

دبي - الاتحاد: تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة تستضيف بلدية دبي بعد غد الاثنين مؤتمر و معرض خرائط الشرق الأوسط. الذي يقام بمركز دبي التجاري و يتناول مجموعة من المواضيع الخاصة بتقنيات وتطبيقات المعلومات المكانية من نظم معلومات جغرافية وتقنيات التصوير الجوي والاستشعار عن بعد وأنظمة تحديد المواقع.

وسيتم عرض 19 ورقة عمل خلال اليومين الثاني والثالث لمعرض ومؤتمر الخرائط من قبل فرق عمل من طلبة وطالبات مدارس الدولة ومؤسسة زايد للأعمال الإنسانية (مركز أبوظبي) تمكنوا بإشراف مدرسيهم وموجهيهم من إعداد أوراق عمل تناولت معوقات أو تحديات البيئة المحيطة لتحليل المعوقات والمبادرة لاقتراح حلول. وذكر المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية أن هذا المؤتمر يساهم في نشر وتعزيز المعرفة بالعلوم والتقنيات المكانية، و يهدف إلى الارتقاء بالمعرفة بعلوم الخرائط والتقنيات المكانية لتعزيز الإلمام بسبل الاستفادة منها لدى مختلف فئات المجتمع، بالإضافة إلى تأسيس شراكه استراتيجية مع القطاعات الحكومية و الخاصة في العالم العربي.

وقال ''يشارك في المنتدى ما يقارب من250 من طلبة و طالبات المدارس و مراكز تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة من أنحاء دول الخليج، بالإضافة إلى عدد من الطلبة والطالبات و العاملين في قطاع التعليم للاطلاع على التجربة والاستفادة منها''.

وذكر بأنه قد تم التنسيق للفعاليات بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة زايد للاحتياجات الخاصة وشؤون القصر (مركز أبوظبي) لدولة الإمارات، وبمشاركة الشركاء الاستراتيجيين: في دولة الإمارات دائرة البلديات والزراعة (بلدية أبوظبي، بلدية العين والمنطقة الغربية).

ومؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقه الحره (دائرة الهندسه المدنيه). وبلدية عجمان. وبلدية رأس الخيمة. وبلدية الفجيرة. وبلدية دبا الفجيرة.

ومن دول الخليج: جامعة الكويت. وشركة التطوير العمراني بالسعودية. والجهاز المركزي للمعلومات بالبحرين. ومركز نظم المعلومات الجغرافية بقطر. ومجموعة لما وراء البحار -عمان. ويرعى المؤتمر كل من شركة بيكتوميتري للشرق الأوسط (راعي رئيسي)، الراعي الإعلامي MBC.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال