• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للأنظمة الإلكترونية» يشارك في منتدى الشرق الأوسط لبيانات الجغرافيا المكانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - شارك مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات في أعمال منتدى الشرق الأوسط لبيانات الجغرافيا المكانية الذي اختتم فعالياته في دبي امس.

وبحسب بيان صحفي أمس، تأتي أهمية هذا المنتدى في الوقت الذي أصبحت فيه حكومة البيانات الجيومكانية الذكية تحظى باهتمام بالغ في العديد من الدول، لاسيما في تلك الدول التي حققت حكوماتها تقدماً في مجال تصميم وتقديم خدمات البيانات الجيومكانية.

من جهتها تقوم حكومة أبوظبي، ومن خلال برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي، بالمضي قدماً نحو تحقيق رؤية أبوظبي لحكومة جيومكانية ذكية.

وخلال العرض التقديمي الذي جاء تحت عنوان «برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي...نحو حكومة جيوذكية»، أكد عبدالكريم الرئيسي، مدير إدارة الاستراتيجية والتخطيط في «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، على أن رؤية واستراتيجية حكومة أبوظبي الإلكترونية تركز على تمكين الجهات الحكومية من توفير خدمات متكاملة، وبالشكل الذي يسهم في زيادة تفاعلها مع متعامليها.

ولفت الرئيسي إلى أن دور مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات المحوري في تحقيق استراتيجية حكومة أبوظبي الإلكترونية، يتمثل في دعم الجهات الحكومية لتحويل الخدمات الحكومية في أبوظبي إلى خدمات إلكترونية، منوهاً إلى الوسائل التي يقوم من خلالها المركز بتحقيق هذا الدور والتي من أهمها، تطوير القواعد والمبادئ التوجيهية وآليات تطبيقها، وتوفير التكنولوجيات التمكينية والبنية التحتية لتطوير وتحديث الخدمات الحكومية، وذلك بما يخدم تعزيز مكانة أبوظبي الريادية على المستوى الدولي في تطوير خدمات الحكومة الإلكترونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا