• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أرابين بيزنس»: الإمارات من أوائل الدول التي تشهد عمل «هايبرلوب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

اهتمت مجلة «أرابين بيزنس» بخبر بناء أول نظام للنقل الفائق السرعة في الإمارات، المعروف باسم «هايبرلوب»، ونقلت تصريحات ديرك ألبورن، الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب للنقل «أن دولة الإمارات هي واحدة من أكثر الدول تقدما في العالم في مجالات الاستدامة والابتكار الذي غير من شكل قطاع النقل بشكل واضح، وهو ما يجعلها مكانا مثاليا لتقديم وسيلة نقل جديدة ومثيرة (مثل الهايبرلوب)».

وقالت «أرابين بيزنس» إن مهندسي الشركة أجروا مناقشات مع مسؤولي الحكومة الإماراتية حول إمكانية بناء خط «هايبرلوب» بين دبي وأبوظبي، وربما في أماكن أخرى للربط بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «هايبرلوب تكنولوجيز» في دبي إنه من المتوقع أن تكون الإمارات واحدة من أول ثلاث دول تشهد بداية عمل نموذج «هايبرلوب».

وأضاف: «نتوقع أن تكون الإمارات واحدة من الأماكن الأولى التي يرى فيها نظام هايبرلوب النور».

وأضاف: «سوف نعمل مع الشركات المبتكرة والحكومات التي تتبنى الابتكارات لمحاولة جعل ذلك الحلم حقيقة واقعة، وسنضع نصب أعيننا حلم حدوث ذلك في الإمارات، وسنرى ما اذا كنا نستطيع جعل هذا الحلم حقيقة».

وأكدت «أرابين بيزنس» أن شركتي «هايبرلوب تكنولوجيز» و«هايبرلوب للنقل» الأميركيتين في المراحل الأخيرة من خطة كل منهما لإنشاء أول شبكة «هايبرلوب» في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض