• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دعوة الشركات الأميركية للاستفادة من ميزات الإمارة

«غرفة الفجيرة» تبحث العلاقات التجارية مع أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

الفجيرة ( الاتحاد ) - بحث خالد الجاسم، مدير غرفة تجارة وصناعة الفجيرة و روبرت والر القنصل العام الأميركي لدى الدولة، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ودعم العلاقات بين أصحاب الأعمال في الفجيرة ونظرائهم في الولايات المتحدة من جهة أخرى.

وقدم مدير عام الغرفة خلال اللقاء الذي حضرته جوديت بيكر نائبة القنصل عرضاً للسمات الاقتصادية لإمارة الفجيرة، مشيراً إلى أنها بالتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، شهدت نقلة نوعية في مجال البنيات الأساسية والصناعة وتخزين النفط الخام ومشتقاته بجانب التطور في مجال السياحة.

ودعا الجاسم أصحاب الأعمال والشركات في أميركا للاستفادة من التسهيلات التي توفرها الإمارة للمستثمرين في مختلف المجالات وإمكانية إقامة شراكات تجارية مع نظرائهم في الفجيرة والاستفادة من الموارد الطبيعة التي تتمتع بها بما يعود بالفائدة لمصلحة الجانبين. وأعرب الجاسم عن ترحيب الغرفة بالمستثمرين ورجال الأعمال والشركات الأميركية كافة التي ترغب في دخول سوق العمل وتأسيس مشاريع استثمارية لها في إمارة الفجيرة لاسيما في مجال تخزين وتكرير النفط والخدمات اللوجستية، مشيداً بتطور وازدهار العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأميركا، وأكد أهمية تبادل زيارات الوفود الاقتصادية وأصحاب الأعمال وتبادل الأفكار حول تعزيز سبل التعاون المشترك والوصول إلى ما يطمح إليه شعبي البلدين الصديقين. من جانبه أشاد القنصل العام الأميركي بالتطور الذي تشهده الإمارات في مختلف المجالات وبالنهضة التنموية والعمرانية التي تشهدها إمارة الفجيرة، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدولة.

وأشار إلى إمكانية التنسيق بين الغرفة ومجلس العمل الأميركي في دبي والإمارات الشمالية لتنظيم ملتقى بين أصحاب الأعمال بإمارة الفجيرة ونظرائهم من أميركا، لتبادل الأفكار، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة لدى الطرفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا