• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سلطان بن سليم: البنية التحتية والشفافية محفزات لتدفق الاستثمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، أهمية قيام الحكومات في بلدان الأفريقية المختلفة بالعمل على تطوير البنية التحتية وحماية الاستثمار وتعزيز الشفافية؛ بهدف تحفيز التدفقات الاستثمارية الأجنبية إلى دول القارة، مشيراً إلى أن تجربة موانئ دبي العالمية في عدد من دول أفريقيا اتسمت بالشجاعة والجرأة.

وقال ابن سليم، خلال مشاركته في الجلسة الثانية بالمنتدى والتي تمحورت حول البنية التحتيّة للتجارة، إنّ هناك ضغوطاً كبيرة على البنية التحتية، فأكثر من نصف سكان أفريقيا يعيشون في المدن، وهناك بالتالي حاجة إلى بنية تحتية متينة تعزز الفرص. والقارّة الأفريقية تحتاج إلى الاستثمارات، وأفضل طريق لذلك هو الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وشهد المنتدى أمس إطلاق تقرير حمل عنوان «أفريقيا على تقاطع طرق: ردم الفجوة في البنى التحتية»، الذي أعدته موانئ دبي العالمية.

ويتطلب تجاوز العجز الذي تعاني منه القارة الأفريقية في مجال البنى التحتية ضخّ نحو 93 مليار دولار سنوياً (نحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي الإفريقي)، حيث يشير التقرير إلى توافر نصف هذا المبلغ فقط في الوقت الحالي.

وقال: «تحتاج دول القارة السمراء إلى أسسٍ قوية لتتمكن من بناء اقتصاداتها. وللقيام بذلك، لا بد من تطوير البنى التحتية الناعمة والصلبة (المادية)، فهي العامل الرئيس لسرعة بناء الأصول الملموسة، وسرعة تطوّر التجارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا