• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أليساندرا بريانتي: السينما الإماراتية غنية بالإمكانيات والمواهب ومستقبلها واعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

دينا مصطفى (أبوظبي)

أكدت المخرجة الإيطالية أليساندرا بريانتي أنها تشعر بسعادة بالغة في كل مرة تعود فيها إلى الإمارات التي عاشت فيها 4 أعوام من قبل، وقالت إن للإمارات مكانة خاصة في قلبها بما تمثله من معان وقيم رائعة منها الإلهام، الحب والصداقة والرؤى الثاقبة، وأبدت بريانتي إعجابها بتطور حركة السينما الإماراتية، مشيرة إلى أن الإمارات غنية بالإمكانيات والكوادر التي تؤهلها لتقديم أعمال سينمائية متميزة.

وقالت أليساندرا بريانتي في حوار خاص لجريدة «الاتحاد» إن الإمارات تمثل أكبر تجمع إنساني في الشرق الأوسط، فعلى أرضها يعيش الملايين من مختلف الجنسيات في تسامح.. كما يميزها الإسلام الوسطي، هذا النموذج الذي يجب أن يطبق في كل العالم، والذي يجعل منها أرض السلام وواحة الحوار بين الثقافات المختلفة.

تطور السينما الإماراتية

أبدت بريانتي إعجابها بحركة السينما الإماراتية، وأكدت أنها غنية بالإمكانيات والكوادر التي تؤهلها لتقدم أعمالا سينمائية متميزة، وقالت إن المهرجانات السينمائية التي تحتضنها الدولة وتبادل الخبرات الفنية في المحافل الدولية يصب في مصلحة صناع السينما في الإمارات والمهتمين بتطور السينما الوطنية.

وأكدت أهمية فتح حوار بين رموز السينما العالمية والقائمين عليها في الإمارات لزيادة وعي السينمائيين بالمشاكل التي تواجه هذه الصناعة، فالسينما الإماراتية تملك كافة المقومات التي ستجعلها قادرة على المنافسة عربياً وعالمياً قريباً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض