• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مركز لخدمات المسافرين إلى الوجهات الأميركية بمطار دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - قال محمد أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني: إن دبي تخطط لإنشاء مركز متخصص في تخليص إجراءات المسافرين على متن الرحلات المتجهة من مطار دبي إلى الوجهات الأميركية، وذلك بعد نجاح تجربة المركز الذي يعمل في مطار أبوظبي، متوقعاً اتخاذ خطوات متقدمة في هذا المركز قريبا.

وشدد على أهمية وجود مسار خاص بين مطاري دبي وآل مكتوم، بما يقلل من الوقت للمسافرين بين المطارين في حدود 20 دقيقة على أقل تقدير، لافتاً إلى أن هذا الموضوع محل بحث ونقاش بين الجهات المعنية في دبي، ولدى هيئة الطرق والمواصلات بدبي رؤية بهذا الموضوع.

وسبق تخصيص مسار خاص قبل سنوات لتشييد وسيلة ربط لنقل المسافرين والبضائع والأمتعة لين المطارين، وفق تجارب عالمية في هذا الشأن، على أن يكون الربط ضمن خطة شاملة تواكب تنفيذ مراحل بناء آل مكتوم، الرامي لأن يكون بطاقة 100 مليون عام 2020، مع الوصول إلى طاقة استيعابية موازية في الوقت نفسه.

ونوه أهلي إلى أن العديد من شركات الطيران ترغب في العمل من مطار آل مكتوم، لافتاً إلى أن شركات طيران أجنبية ستنقل أعمالها بشكل نهائي إلى مطار آل مكتوم مع عام 2015، وهو الوقت نفسه المتوقع أن يتم تسيير جزء من رحلات فلاي دبي من المطار الجديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا