• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«فورد اكسبدشن 2015» الأكثر أماناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

قامت السيارة فورد اكسبدشن 2015 بعمل اختبارات للأمانة والسلامة في الولايات المتحدة الأميركية من الإدارة الوطنية لسلامة السير، والتي يطلق عليها «NHTSA»، ولقد استطاعت السيارة الحصول على أعلى تقييم في هذا الاختبار وهو عبارة عن 5 نجوم.

حيث يتم هذا الاختبار على الطرق السريعة للسيارات، وذلك من خلال الاصطدام من الأمام والخلف والجوانب حتى تتم معرفة قدرة السيارة على التصدي لهذه الاصطدامات للحفاظ على سلامة الركاب جميعاً، وأيضاً معرفة قدرة وسائل الأمان داخل السيارة على التصدي للاصطدامات حماية للآخرين.

ومن المعروف أن السيارة فورد اكسبدشن 2015 بها عديد من وسائل الأمان والسلامة الموجودة في السيارات الأخرى، مثل الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية، بالإضافة إلى بعض وسائل الأمان الأخرى مثل خاصية التحكم في الثبات وأيضاً التحكم في الميلان. مع المكابح المانعة للانزلاق ABS، وخاصية توزيع قوى المكابح إلكترونياً، بخلاف خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات، ونظام التبليغ بعد الحوادث، وأيضاً إمكانية مراقبة النقطة العمياء والحساسات الخلفية للمساعدة في الركن والكاميرا الخلفية.

وستتوافر فورد اكسبدشن بنسخة واحده فقط من المحرك وهو سعة 3,5 لتر بعدد 6 سلندرات، حيث يعطي السيارة قوة 365 حصاناً بعدد لفات 5000 لفة في الدقيقة، وعزم الدوران 420 رطلاً، بعدد لفات 2500 لفة في الدقيقة، كما ستتوافر السيارة بثلاث فئات، وبنسختين إحداهما ثنائية الدفع والأخرى رباعية الدفع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا