• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قمة «سلامة الطيران» تشدد على أهمية السياسات الموحدة

الناقلات الجوية الإماراتية من أكثر خطوط الطيران سلامة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

محمود الحضري (دبي) - أكد خبراء مختصون في صناعة النقل الجوي أن الناقلات الجوية الإماراتية من أكثر خطوط الطيران سلامة في العالم، والأولى إقليمياً في تحقيق معدلات الأمن والسلامة خلال عام 2013.

وقالوا خلال أعمال القمة الثانية لثقافة سلامة الطيران إن العام الماضي كان أكثر الأعوام سلامة فيما يتعلق بعدد وفيات الحوادث، وثاني أكثر الأعوام سلامة من حيث عدد الحوادث عالمياً.

وأكدت القمة في يومها الختامي أمس، بمشاركة 300 متخصص في صناعة الطيران دولياً على أهمية السياسات الموحدة والتعاون بين الهيئات التشريعية ومشغلي صناعة الطيران ومقدمي الخدمات الجوية، بما يعزز من تحسين سلامة الطيران في دولة الإمارات، وبما يدعم من مركز الدولة إقليميا في ثقافة سلامة الطيران.

وقال محمد عبد الله أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني، المستضيفة للقمة: إن مساهمات الهيئات التشريعية للطيران المدني ومشغلي الحركة الجوية والمطارات وموردي الخدمات الأخرى، مثل خدمات الملاحة الجوية في الإمارات، ساعدت في ضمان تحقيق أعلى معايير السلامة الممكنة، إذ أن هذه المساهمات مكنت من تحقيق أعلى مستويات السلامة من حيث سلامة المطارات وخطوط الطيران والمجالات الجوية.

وقال وليد الرحماني، مدير إدارة شؤون سلامة الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني: كان للرؤية المشتركة بين الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات وهيئة دبي للطيران المدني أكبر الأثر في تحقيق معايير سلامة عالية جدا في منطقة الخليج. وتناولت أعمال اليوم الثاني للقمة مبادرات جديدة لتحسين سلامة الطيران، وناقشت كيفية تطوير خطة سلامة طيران عالمية، وآليات تحسين التعاون بين الشركاء في صناعة الطيران، وكيفية مواجهة بعض الدول لتحديات تطبيق خطط سلامة الطيران، بالإضافة إلى مناقشة أهمية تطوير وتنمية العامل البشري وخلق برامج تدريبية من شأنها إرساء ثقافة السلامة بين العاملين في القطاع. وقال أشيش جين، نائب الرئيس الأول لسلامة وأمن المجموعة في الخطوط القطرية للطيران: «إن على الشركات أن تتخذ منهجاً عملياً نحو السلامة، لافتاً إلى الحاجة إلى الاستمرار في تحسين وسائل رصد البيانات، والإبلاغ عن الحوادث، وإدارة معلومات السلامة من خلال تحليل ورؤية مفصلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا