• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان         03:49     خروج آلاف السكان من مدينة الرقة السورية خوفاً من انهيار سد الفرات     

تقدم فكرة عن كواليس الحديقة

«ياس ووتروورلد» تُطلق 3 برامج مخصصة للمدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت ياس ووتروورلد أبوظبي، أول حديقة ألعاب مائية عملاقة في الإمارات، إطلاق 3 برامج تعليمية ضمن مبادرة «كوول سكوولز» التي توفر لطلاب المدارس فكرة معمقة عن الأعمال التي تجري خلف الكواليس في الحديقة الحائزة جوائز عالمية مرموقة. ستجمع هذه البرامج بين التعليم والترفيه، بحيث تمنح الطلاب فرصة الاطّلاع على الممارسات البيئية التي تتبعها الحديقة، والآليات الميكانيكية التي تشغل لعبة «بانديت بومبر»، أحد أبرز المرافق الترفيهية، بالإضافة إلى الثقافة والتراث الإماراتي التي يستند إليها تصميم ياس ووتروورلد.

تضم هذه البرامج التي تم إطلاقها مؤخراً، برنامج التراث الإماراتي، وبرنامج المحافظة على المياه، وبرنامج تكنولوجيا الأفعوانية، للاستفادة من تجربتهم التي تجمع المرح والتعليم.

وقالت بيانكا ساموت، مديرة الحديقة في ياس ووتروورلد أبوظبي: «يسرنا أن نؤدي دوراً في تثقيف الأطفال حول الاستدامة، وبالأخص المحافظة على المياه. ونتطلع قدماً إلى استقبال الطلاب والإجابة عن أسئلتهم لكي يستفيدوا من المعلومات التي اكتسبوها».

يتضمن برنامج المحافظة على المياه، جولة للتعرف إلى الآليات التي تمكّن ياس ووتروورلد من استهلاك مياه أقل بنسبة 30% مقارنة بالحدائق المائية الأخرى من الحجم نفسه. كما سيطلع المشاركون على تقنيات التحكم الآلي في مستوى المياه.

وسيسلط برنامج تكنولوجيا الأفعوانية الضوء على الآليات الميكانيكية والتكنولوجيّة التي تشغّل «بانديت بومبر»، أول أفعوانية تفاعلية في العالم. بالإضافة إلى المؤثرات الخاصة بالليزر التي تضع راكبي الأفعوانية في مواجهة تفاعلية مع بقية زوار الحديقة.

وسيتعرف الطلاب من خلال مبادرة «كوول سكوولز» إلى التراث الإماراتي، وإلى تقاليد حرفة الغوص للبحث عن اللؤلؤ والثقافة الإماراتية التي يستند إليها تصميم ياس ووتروورلد. ويستمتعون بعرض «أسطورة اللؤلؤة المفقودة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا