• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

تقدم فكرة عن كواليس الحديقة

«ياس ووتروورلد» تُطلق 3 برامج مخصصة للمدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت ياس ووتروورلد أبوظبي، أول حديقة ألعاب مائية عملاقة في الإمارات، إطلاق 3 برامج تعليمية ضمن مبادرة «كوول سكوولز» التي توفر لطلاب المدارس فكرة معمقة عن الأعمال التي تجري خلف الكواليس في الحديقة الحائزة جوائز عالمية مرموقة. ستجمع هذه البرامج بين التعليم والترفيه، بحيث تمنح الطلاب فرصة الاطّلاع على الممارسات البيئية التي تتبعها الحديقة، والآليات الميكانيكية التي تشغل لعبة «بانديت بومبر»، أحد أبرز المرافق الترفيهية، بالإضافة إلى الثقافة والتراث الإماراتي التي يستند إليها تصميم ياس ووتروورلد.

تضم هذه البرامج التي تم إطلاقها مؤخراً، برنامج التراث الإماراتي، وبرنامج المحافظة على المياه، وبرنامج تكنولوجيا الأفعوانية، للاستفادة من تجربتهم التي تجمع المرح والتعليم.

وقالت بيانكا ساموت، مديرة الحديقة في ياس ووتروورلد أبوظبي: «يسرنا أن نؤدي دوراً في تثقيف الأطفال حول الاستدامة، وبالأخص المحافظة على المياه. ونتطلع قدماً إلى استقبال الطلاب والإجابة عن أسئلتهم لكي يستفيدوا من المعلومات التي اكتسبوها».

يتضمن برنامج المحافظة على المياه، جولة للتعرف إلى الآليات التي تمكّن ياس ووتروورلد من استهلاك مياه أقل بنسبة 30% مقارنة بالحدائق المائية الأخرى من الحجم نفسه. كما سيطلع المشاركون على تقنيات التحكم الآلي في مستوى المياه.

وسيسلط برنامج تكنولوجيا الأفعوانية الضوء على الآليات الميكانيكية والتكنولوجيّة التي تشغّل «بانديت بومبر»، أول أفعوانية تفاعلية في العالم. بالإضافة إلى المؤثرات الخاصة بالليزر التي تضع راكبي الأفعوانية في مواجهة تفاعلية مع بقية زوار الحديقة.

وسيتعرف الطلاب من خلال مبادرة «كوول سكوولز» إلى التراث الإماراتي، وإلى تقاليد حرفة الغوص للبحث عن اللؤلؤ والثقافة الإماراتية التي يستند إليها تصميم ياس ووتروورلد. ويستمتعون بعرض «أسطورة اللؤلؤة المفقودة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا