• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شركات كوريا تتوقع نمواً دون 3% العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

سيؤول (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن أكثر من 90% من الشركات الكبيرة في كوريا الجنوبية تتوقع نمو الاقتصاد المحلي بأقل من 3% في العام القادم، مشيرة إلى تباطؤ النمو في الصين وتزايد ديون الأسر كأسباب رئيسة لنظرتها القاتمة، وفقاً لما أوضحه استطلاع نشرت نتائجه أمس.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن اتحاد الصناعة الكوري أجرى الاستطلاع الذي شمل 285 شركة كبرى وأظهر أن 90.2% منها تتوقع نمو الاقتصاد بأقل من 3% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام المقبل، فيما تتوقع الحكومة نموا، بمعدل 3,3% ويتوقع البنك المركزي نموا، بمعدل 3,2% خلال العام نفسه. في الوقت نفسه، يتوقع 15,6% من الشركات التي شملها الاستطلاع نمو الاقتصاد الكوري بأقل من 2% خلال العام المقبل.

وبحسب التقرير، فإن المخاوف من تداعيات تباطؤ الاقتصاد الصيني على صادرات الشركات الكورية، إلى جانب تزايد معدل ديون الأسر الكورية، بما يمكن أن يحد من الطلب المحلي الإجمالي كانت من العوامل الأساسية وراء النظرة السلبية للشركات بشأن آفاق النمو.

واعتبر 48.1% من الشركات أن تراجع كل من الصادرات والطلب المحلي هما أكثر الصعوبات التي تواجهها، في حين اعتبر 21,1% من الشركات اشتداد المنافسة في الأسواق الخارجية الصعوبة الأشد بالنسبة لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا