• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

نُصب تذكارية للمدن الشقيقة في حديقة زعبيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 أبريل 2007

دبي- الاتحاد: تقوم بلدية دبي حاليا بتصميم مشروع بتكلفة 2,5 مليون درهم لتركيب النصب التذكارية الخاصة بعدد من المدن العالمية التي ترتبط معها مدينة دبي بعلاقات التوأمة، وذلك في حديقة زعبيل. صرح بذلك المهندس حسين لوتاه مديرعام بلدية دبي بالوكالة الذي أضاف بأن المشروع يأتي في إطار حرص بلدية دبي على توطيد العلاقات مع المدن الشقيقة التي وقعت معها الدائرة اتفاقيات التوأمة مثل مدينة بوسان الكورية وفرانكفورت الألمانية وبرشلونة الاسبانية وجوانجزو الصينية وبيروت اللبنانية.

وأشار إلى أن كل مدينة ستختار تصميم النصب التذكارية المناسبة لها سواءً من ناحية التقاليد الخاصة بها أو المعالم الرئيسية من تلك المدن، وستقوم الدائرة بتنفيذها بشكل يناسب أهميتها ووفقا للتصاميم التي تطرحها كل مدينة. وأضاف في هذا الصدد أن مدينة فرانكفورت استجابت لهذه المبادرة بشكل فعال، حيث قام المجلس البلدي في المدينة بطرح هذه الفكرة في مسابقة بين المؤسسات والأفراد حتى يقوموا بتقديم اقتراحاتهم في شأن النصب التذكاري المناسب الذي سيتم تركيبها في حديقة زعبيل.

تجدر الإشارة إلى أن حديقة زعبيل تعد الحديقة السادسة الكبرى في دبي وتقع بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي في قلب مدينة دبي بمنطقة زعبيل، حيث تتوسط المناطق التجارية ومنها شارع الشيخ زايد ومنطقة الكرامة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 51 هكتارا قسمت إلى ثلاثة أجزاء هي أ، وب، وج، وتتصل هذه الأجزاء ببعضها البعض عن طريق جسور معلقة للمشاة والقطار الداخلي. وقد روعي عند إعداد تصميم الحديقة تحديد مناطق نصب المدن الشقيقة، بحيث يكون جزءا من جمالية الحديقة و لها ارتباط بالعناصر المحيطة، و قد تم تنفيذ عدد من النصب لمدن عدة منها: اسطنبول (تركيا) وجنيف (سويسرا) وجولدكوست ''استراليا'' و جاري تنفيذ نصب لمدينة أوساكا اليابانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال