• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

98% من العملاء يطلبون التفعيل الفوري للخدمات عبر الإنترنت

الحلول الذكية توفر 60% من تكلفة الخدمات المصرفية للأفراد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

حسام عبدالنبي (دبي)

تخفض الحلول التكنولوجية الذكية تكلفة تقديم الخدمات المصرفية للأفراد بنسب تصل إلى 60%، بحسب مصرفيين مشاركين في الدورة السابعة من المؤتمر العالمي للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد والتي بدأت أعمالها في دبي أمس.

وقال شاكر فريد زينل، مدير دائرة الفروع في بنك المشرق: «إن التكنولوجيا الحديثة غيرت من دور فروع البنوك، والتي كانت توفر خدمات الإيداع والتحويلات المالية والسحب النقدي، وغير ذلك من العمليات المصرفية، مشيراً إلى أن توفير الخدمات المصرفية عبر القنوات الإلكترونية أدى إلى تراجع زيارات العملاء للفروع بنسبة تفوق 30% خلال السنوات الثلاث الماضية».

وأكد زينل، أنه في المقابل فإن زيارات العملاء للفروع من أجل مناقشة قضاياهم والاستفسار عن احتياجاتهم المالية زادت في حدود 50%، لاسيما وأن الكثير من الخدمات المصرفية أصبحت تقدم بشكل سريع في الفروع، ومنها فتح الحساب المصرفي وإصدار بطاقة الصراف الآلي وبطاقة الائتمان خلال دقائق، موضحاً أنه وفقاً للدراسات التي قام بها بنك «المشرق» لدراسة احتياجات العميل فإن المتطلبات الأساسية التي يرغب العملاء بتوفيرها في الفروع هي حداثة الفرع، ووجود أشخاص يستطيعون المساعدة وتسهيل الخدمات داخل الفرع، إضافة إلى حل المشكلة داخل الفرع والسرعة في إنجاز المعاملات، وأخيراً المتابعة من قبل البنك.

وأشار زنيل، إلى أن 98% من العملاء الذين يفتحون حسابات جديدة يطلبون تفعيل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مباشرة، لافتاً إلى أن انتشار الخدمات المصرفية عبر الهواتف المتحركة أقل من انتشار الخدمات عبر الإنترنت لكن سرعة نموها أكبر، إذ يصل النمو السنوي في الإقبال على استخدام الهواتف الذكية إلى 300%.

تقليل التكاليف ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا