• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«الفورمولا» يفقد تركيزه في الأمتار الأخيرة من «السباقات السريعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

المحلل الفني: الدكتور طه إسماعيل

إعداد: صبري علي

بعد أن تغلق ملاعب “دورينا” أبوابها عقب كل جولة، من جولات دوري المحترفين، يفتح “ستاد الاتحاد” أبوابه ليقدم إلى القارئ العاشق لكرة القدم رؤية تحليلية عميقة للمباريات، بوجهة نظر فنية بحتة، من خلال الخبير الكروي، والمحلل الفني، والمحاضر الدولي الشهير الدكتور طه إسماعيل، الذي يطل عبر صفحاتنا للعام الثاني على التوالي مرة أسبوعياً، ليقلب معنا أوراق الجولة بنظرة هادئة محايدة، مجردة من أي انتماء أو هدف، سوى تقديم خدمة متميزة لكل الجماهير مهما اختلفت الألوان والانتماءات.

ويستعرض الدكتور طه إسماعيل أحداث المباريات السبع في كل جولة بطريقة فنية عميقة تحدد مواطن القوة والضعف في كل فريق، وطرق اللعب والتغييرات التي أدت إلى الفوز ومدى نجاح المدرب أو فشله في إدارة المباراة من خلال الخطة أو التدخل أثناء مجريات اللقاء.

دبي (الاتحاد) - يبدو أن فريق الجزيرة لم يتعلم من كل أخطاء الدور الأول، وهو ما تأكد من مباراة الفريق أمام الأهلي، التي أضاع فيها «الفورمولا» الفوز في الدقيقة الأخيرة، في صورة مكررة لما كان يحدث في مباريات النصف الأول من الدوري، وخاصة ما حدث أمام النصر ودبي، وأيضاً أمام بني ياس في كأس المحترفين، حيث يفقد لاعبو الفريق التركيز المطلوب، الذي يتسبب في فقدان النقاط بشكل غريب، وخاصة في «السباقات المتكافئة»، وهو ما لا يجب أن يتوفر في فريق يبحث عن لقب.

ولعب بوناميجو مدرب الجزيرة بتشكيل ليس له أساس دفاعي، يمكن الانطلاق منه إلى الهجوم الفعال، خاصة في وجود دياكيه وتشين لاعبي الارتكاز، وهما لا يجيدان أداء الدور الدفاعي بشكل جيد في غياب خميس إسماعيل، كما أن ضعف سرعة اللاعبين، وتحركهما المحدود تسبب في زيادة المساحة الخالية بينهما وبين لاعبي الهجوم علي مبخوت وأوليفيرا، وهو ما سمح للاعبي الأهلي باحتلال هذه المنطقة والتحكم في الأمور، خاصة خلال الشوط الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا