• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تتميز على المراكز بسرعتها وتفوق التطبيقات أماناً

دراسة: 54٪ من عملاء البنوك في الإمارات يفضلون الخدمات عبر المواقع الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - يفضل غالبية عملاء البنوك في الإمارات الحصول على خدماتهم عبر المواقع الإلكترونية لبنوكهم، ويصنفون الخدمات المصرفية المتوافرة في السوق المحلية بالجيدة مقارنة بأسواق المنطقة والأسواق العالمية، بحسب دراسة أعدتها شركة «سوات» للأبحاث التسويقية، والتي تتخذ من الشارقة مقرا إقليميا لها.

وقال سيزار حامد الرئيس التنفيذي لشركة «سوات» في بيان صحفي أمس: إن نتائج البحث عكست ثقة عالية من قبل الأفراد في القطاع المصرفي المحلي عامة، والبنوك الوطنية على وجه الخصوص، كما أنها عكست درجة عالية من الوعي المصرفي لدى فئة كبيرة من عملاء البنوك العاملة في الدولة، على مستوى جودة الخدمات ومعايير الأداء التي يجب أن يتمتع بها العمل المصرفي في مجال خدمات الأفراد بمختلف قنواتها.

ويفضل أكثر من نصف أفراد البحث الحصول على خدماتهم المصرفية عبر الإنترنت، عن طريق المواقع الإلكترونية للبنوك أو المواقع المتخصصة، لأنها تجمع بين السرعة والسهولة التي تميزها عن مراكز خدمات العملاء في الفروع، وبين الأمان الذي تتمتع به مقارنة بتطبيقات الهواتف الذكية، التي لا يزال استخدامها يشكل إشارة استفهام كبيرة بالنسبة لهم في ظل حداثتها وضيق مجال تداولها.

ويصنف نحو 54% من أفراد عينة البحث المواقع الإلكترونية للبنوك بالجيدة على مستوى توفيرها للمعلومات والخدمات، في حين أن 20,5٪ اعتبروها متميزة، وطالبت نسبة مشابهة تقريبا بتطوير هذه المواقع والعمل على تعزيز وسائل الأمن فيها، لافتين إلى أنهم يجدون مبالغة في التقارير والأخبار التي تتحدث حول الهجمات التي تستهدف المواقع الإلكترونية في المنطقة والعالم عامة.

وتقول الدراسة، التي شملت نحو 500 عميل للبنوك المحلية والأجنبية، إن الخدمات المصرفية للأفراد في السوق المحلية شاملة ومتقدمة بالمقارنة مع الأسواق الإقليمية والعالمية، حيث عبر نحو 73% عن رضاهم حول هذه الخدمات وقالوا إنها تلبي كافة احتياجاتهم، مع بعض المقترحات التي يمكن أن تسهم في تعزيز كفاءة هذه الخدمات مثل تخفيض الرسوم وتطوير مهارات موظفي خدمة العملاء.

ولا يرى 60% من أفراد عينة بحث «سوات»، الذي تركز في ثلاث إمارات هي أبوظبي ودبي والشارقة بالإضافة إلى نحو 15% من العملاء في الإمارات الشمالية، فروقات في كلفة أو مستوى أو سهولة بين الخدمات المقدمة في البنوك المحلية ونظيرتها في البنوك الأجنبية، حتى إن نحو 45% من أفراد العينة يجدون خدمات البنوك الوطنية أقل كلفة وأكثر يسرا وسهولة وشمولا، على حد رأيهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا