• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

التداولات ترتفع إلى 750 مليون درهم

الأسهم المحلية تسترد 6,24 مليار درهم من خسائرها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

استردت أسواق الأسهم المحلية خلال جلسة تداولات الأمس، نحو 6,24 مليار درهم من الخسائر في قيمتها السوقية التي منيت بها مطلع الأسبوع الحالي، بدعم من الطلب على سهم «اتصالات» وانعكاس مؤشرات ايجابية من الأسواق العالمية على حركة التداول في السوق المحلية، والتي بدورها خلقت أجواء محفزة للمضاربين، لتحقيق بعض المكاسب أو استرداد جزء من الخسائر التي لحقت بهم مطلع الأسبوع الحالي وخلال تداولات الأسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداول الأمس بنسبة 0,90% ليغلق على 4278,38 نقطة، حيث شهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 6,24 مليار درهم لتصل إلى 693,66 مليار درهم، وتم تداول ما يقارب 464,29 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 750 مليون درهم خلال جلسة التداول من خلال 9021 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 66 من أصل 127 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وحققت أسعار أسهم 37 شركة ارتفاعا في حين انخفضت أسعار أسهم 16 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وقال وائل أبومحيسن مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن التداولات في أسواق المال المحلية سجلت تحسنا يوم أمس، وتمكنت من تحقيق مكاسب في القيمة السوقية وسط تحسن في أحجام التداول أيضا، نتيجة انعكاس التحسن الذي سجلته الأسواق الخارجية، والمؤشرات الايجابية من أسواق العالمية، والتي سجلت أيضا تحسنا في أسعار النفط.

وأضاف أبومحيسن: ان الانخفاض الكبير وغير المبرر للأسعار خلال جلسة بداية الأسبوع، أوجد قناعة لدى المستثمرين بأن الأسعار مناسبة للشراء، كما شجع المضاربين على الدخول للسوق، مبينا أن المضاربات كان لها دور أساسي في رفع أحجام التداول خلال الجلسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا