• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

علاوة على رحلتين يومياً إلى لاجوس

«طيران الإمارات» تطلق رحلات يومية إلى مدينتين بنيجيريا مطلع أغسطس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - تعتزم “طيران الإمارات” توسيع خدماتها الجوية إلى نيجيريا من خلال توفير خدمة يومية إلى مدينتي أبوجا وكانو، وذلك اعتباراً من مطلع أغسطس 2014.

ويتزامن هذا الإعلان مع مرور 10 سنوات على بدء عمليات الناقلة إلى لاجوس التي تخدمها الآن برحلتين يومياً.

وأفادت الناقلة في بيان أمس بأن أبوجا، التي تقع وسط نيجيريا، تعد مدينة حديثة بنيت في ثمانينيات القرن الماضي، وحلت مكان لاجوس كعاصمة للبلاد عام 1991، وباعتبارها مقراً للحكومة ومعظم المؤسسات الرسمية، بما فيها مصرف نيجيريا المركزي ومؤسسة النفط النيجيرية، تضم أبوجا أيضاً مقار هيئات إقليمية ودولية عديدة بما فيها منظمة الوحدة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والمقر الإقليمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”.

وأشارت الشركة إلى أن مدينة كانو، هي عاصمة الولاية التي تحمل نفس الاسم والواقعة في شمال البلاد، وهي ثاني أكثر مدن نيجيريا سكاناً بعد لاجوس، كما تتمتع بتاريخ عريق يمتد لمئات السنين.

وتشتهر المنطقة بإنتاج وتصدير الفستق الذي كان يعد من أبرز الصادرات النيجيرية قبل الطفرة النفطية في سبعينيات القرن الماضي، بخلاف أن نيجيريا نفسها تعد أكبر دول أفريقيا في عدد السكان. وكانت “الإمارات للشحن الجوي”، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، قد أطلقت خدمة شحن منتظمة إلى كانو في أكتوبر 2013. ومع الإعلان عن انضمام أبوجا إلى شبكة رحلات طيران الإمارات، سيرتفع عدد محطات الناقلة في أفريقيا إلى 26، في حين سيصبح عدد محطات الشبكة العالمية 142 محطة في 80 دولة عبر قارات العالم الست.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدماتها إلى نيجيريا في يناير 2004، بأربع رحلات أسبوعياً بين دبي ولاجوس، وبعد سنة من ذلك التاريخ زادت عدد رحلاتها إلى 6 رحلات أسبوعياً، قبل أن تصبح رحلة يومياً في أكتوبر 2005.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية “تشهد نيجيريا نمواً سكانياً واقتصادياً قوياً، وهي تحتل مكانة مهمة ضمن خطط توسع “طيران الإمارات”، ويتيح للناقلة تسيير رحلات ربط يومية إلى مدينتي أبوجا وكانو تقديم خدماتها إلى ثلاث مدن رئيسة في البلاد، ما يوفر للمسافرين في نيجيريا خيارات أكثر راحة ومرونة للسفر إلى دبي ومنها إلى مختلف الوجهات ضمن شبكة الرحلات العالمية لطيران الإمارات”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا