• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«القوارب الشراعية» تعتمد تأهيل حكام محليين

8 جولات في بطولة الإمارات للشراع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قررت لجنة القوارب الشراعية التابعة لاتحاد الشراع والتجديف الحديث زيادة عدد جولات بطولة الإمارات للشراع إلى 8 جولات، واعتمدت ضم الناشئين للمنتخب الأول، بنسبة 25٪ بالإضافة إلى اختيار عناصر المنتخب من الأوائل في بطولة الإمارات للشراع.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة أمس الأول، والذي ترأسه عبدالله العبيدلي الأمين العام لاتحاد الشراع، بحضور أعضاء اللجنة محمد بالخير من نادي تراث الإمارات، وكريس لابورد من نادي جبل علي للشراع، وماليني سيمسون ونبيل العسراوي وسمير التريكي من نادي الحمرية، والهادي الزنايدي من نادي أبوظبي للشراع واليخوت، وماري بريتروت وبليك رودينج من نادي أبوظبي للشراع، وجيمس هاريس من نادي زوارق شاطئ دبي.

وأكد العبيدلي أن قرار تشكيل لجان مختلفة للاتحاد لتسهيل آلية العمل، وتيسير سبل إدارة البطولات والمنافسات التي يشرف عليها الاتحاد كافة.

وشدد العبيدلي على أهمية القرارات التي اتخذتها اللجنة، والتي تصب في المجمل لمصلحة الرياضة وبطولات الشراع بشكل عام. وأكد العبيدلي أنه قد تم مناقشة وضع برنامج من أجل تأهيل حكام محليين من الكوادر الوطنية، وسيتم إعداد دورات من أجل تأهيل وصقل مهارات من يتم اختيارهم لهذه المهمة، وهي إحدى الخطوات الناجحة التي قامت بها اللجنة منذ تأسيسها.

وناقشت اللجنة العديد من الجوانب المهمة، حيث تطرقت إلى لوائح فئة الأوبتيمست، كما ناقشت آلية تنظيم السباقات الحالية، والأمور الفنية البحتة الخاصة بكل بطولة من بطولات الشراع، وحددت اللجنة المعايير الأساسية من أجل اختيار عناصر المنتخب، وتشكيل اللاعبين والبحارة في المراحل السنية والمنتخبات كافة، والتي ستكون ضمن أجندة الاتحاد في منافساته القارية والعالمية خلال الفترة القادمة.

واعتمدت اللجنة أماكن إقامة جولات بطل الإمارات المتبقية، حيث ستقام الجولة الرابعة من البطولة في الحمرية، والخامسة في رأس الخيمة، والسادسة والسابعة في دبي، والثامنة في المرفأ والختام ضمن مهرجان الغربية.

الجدير بالذكر أن اتحاد الشراع يضم العديد من اللجان، وأبرزها لجنة الكايت سيرف والتزحلق على الماء، برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، ولجنة التجديف برئاسة عارف الهرنكي، ولجنة القوارب الشراعية، برئاسة عبد الله العبيدلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا