• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فارس جودلفين مكدونالد بطل الربيع

«الفرعون الأميركي» أعلى الخيول تصنيفاً في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

احتل المهر «أميركان فيروه» أو «الفرعون الأميركي» قائمة أعلى الخيول تصنيفاً في العالم في تصنيفات أفضل خيول السباقات الدولية (لونجين) في عام 2016 بعد فوزه بفارق 6,5 طول في سباق البريدرز كب الكلاسيكي للفئة الأولى، وهذا النصر الذي حققه في آخر سباق في سيرته رفع تصنيفه من 131 إلى 133.

وبالنسبة إلى التصنيفات الدولية اعتباراً من 8 نوفمبر الماضي، يحمل «أميركان فيروه» تصنيفاً أعلى بثلاث نقاط من منافسه «جولدن هورن» الذي توج بجائزة كارتييه الرفيعة كحصان العام في أوروبا.

وإذا تمكن «أميركان فيروه» من إنهاء عام 2015 أعلى الخيول تصنيفاً في العالم، سيكون أول جواد أميركي يتصدر قائمة الخيول العالمية منذ بطل كأس دبي العالمي «كيرلين»، الذي احتل صدارة القائمة بتصنيف 130 في عام 2008.

والجواد الأميركي الوحيد الذي كان تصنيفه أعلى من «أميركان فيروه» منذ عام 1995، هو الأسطورة «سيجار» بطل كأس دبي العالمي، والذي بلغ تصنيفه 135 في عام 1996.

أما «جولدن هورن» صاحب المركز الثاني في التصنيفات الدولية الذي احتل المركز الثاني خلف «فاوند» في سباق البريدرز كب تيرف للفئة الثانية في آخر مشاركة له، ظل تصنيفه دون تغيير برصيد 130 رطلاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا