• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

87 حدثاً يدشنون النسخة الأولى في احتفالية 5 نجوم

دبي تصدر تصنيف الفاعليات إلى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

رضا سليم (دبي)

دشنت دبي النسخة الأولى من نظام تصنيف الفاعليات بدبي للموسم الرياضي 2014-2015، في احتفالية 5 نجوم نظمها مجلس دبي الرياضي أمس الأول بفندق أرماني، لتصدر دبي تصنيف الفاعليات الأول من نوعه إلى العالم وتنتهج نهجاً جديداً يصب في خدمة الفاعليات والأحداث التي تقام في دبي بهدف تحسين المعايير التنظيمية لهذه الفاعليات.

وشهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، تدشين النسخة الأولى وتكريم المنظمين الذين تم تصنيف فاعليتهم ضمن فئة الخمس نجوم في نظام تصنيف الفاعليات، وهي كأس دبي العالمي للخيول، وبطولة سوق دبي الحرة للتنس، وبطولة موانئ دبي العالمية للجولف، وطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية.

وشمل التصنيف 87 فاعلية بين دولية ووطنية، بعد أن استوفت الاشتراطات المطلوبة لدخول النظام بتقديم التقرير الختامي للفاعلية، وتنظيم استبيان الجمهور إضافة إلى الشروط الواردة، وتم تصنيف الفاعليات إلى أربع فئات حسب ما حصلت عليه كل فاعلية من درجات وفق المعايير المحددة حيث نالت أربع فاعليات تصنيف خمس نجوم، وحصلت 29 فاعلية على أربع نجوم، وضمت قائمة النجوم الثلاثة 53 فاعلية فيما حصلت فاعلية وحيدة على نجمتين.

من جهته، أثنى المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية على مبادرة مجلس دبي الرياضي بإطلاق التصنيف، وقال: مثل هذه المبادرات من شأنها أن تسهم في الارتقاء وتطوير القطاع الرياضي من خلال خلق بيئة تنافسيّة بين منظمي الفاعليات والاتحادات الرياضية، ونفتخر أن يكون لدينا نظام تصنيف الفاعليات الرياضية الأول من نوعه في العالم، وهي خطوة مهمّة لتطوير العمل الإداري والتحفيز على الابتكار والإبداع.

وأضاف: تستضيف دبي العديد من الفاعليات على مدار العام، ونحن بحاجة إلى نظام تصنيف متطوّر شفّاف ودقيق يرتقي بالمعايير التنظيمية للفاعليات الرياضية ويواكب أهداف حكومة دبي، وهذا النظام سيرسخ ثقافة التميز وتقدير الجهود، التي تبذلها مختلف الأطراف المتداخلة في التنظيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا