• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«فلاي دبي» و«بوينج» توقعان اتفاقية لتوفير حلول الصيانة المتنقلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - وقعت «فلاي دبي» و«بوينج» خلال مشاركتهما في مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات أمس اتفاقية للحصول على مجموعة من تطبيقات بوينج للصيانة المتنقلة.

وستقوم فلاي دبي بنشر الحلول الخاصة بكل من زمن الصيانة قبل الإقلاع، ومكتبة الأدوات المتنقلة، وقطع غيار الأدوات المتنقلة، والتي تتيح للفنيين الوصول الفوري إلى المعلومات اللازمة لحل مشاكل الصيانة بشكل سريع.

وقال ديف لويس رئيس قسم الهندسة في فلاي دبي إن الناقلة عملت في إطار هذه الاتفاقية بشكل وثيق مع بوينج لوضع اللمسات الأخيرة على وظائف وعمليات التشغيل الخاصة بمنتجات الصيانة المتنقلة، والتي سيتم دمجها مع أنظمة تخطيط الصيانة في الشركة.

وشدد على أن تنسيق المعلومات المتعلقة بالصيانة في فلاي دبي أمر ضروري لعملياتها الحالية والمستقبلية، خصوصاً مع الخطط الرامية لتوسيع أسطول طائراتها من طراز بوينج 737، موضحاً أن تنفيذ ذلك بكفاءة، يحتاج من مهندسي الشركة الوصول بشكل فوري إلى المعلومات لتسريع عمليات الصيانة الأرضية للطائرات قبل إقلاعها، مما يعزز الثقة بمواصلة التزامنا بمواعيد إقلاع رحلاتها بشكل دقيق.

وأوضح أن فلاي دبي تعمل بشكل متواصل على تعزيز ونمو أسطول طائراتها، فقد أكلمت في يناير الماضي مع بوينج تفاصيل طلبية شراء تم 75 طائرة «737 ماكس 8» و11 طائرة «737- 800» من الجيل القادم، إضافة إلى الحصول على حقوق شراء 25 طائرة إضافية من طراز «ماكس»، موضحاً أنها أكبر طلبية تلقتها بوينج لطائرات الممر الواحد في منطقة الشرق الأوسط. من جانبه، قال جون ماجيوري مدير الأسطول وحلول الصيانة الرقمية في بوينج «عملت بوينج بشكل وثيق مع فلاي دبي لتحديد التحديات التي تواجهها في مجال الصيانة، وسيتم العمل على تحسين وقت التنقل الذي يقضيه المهندسون ذهابا وإيابا بين الطائرة وقاعدة الصيانة للحصول على المعلومات». ومن خلال الوصول المرن إلى المعلومات من الطائرة عبر الأجهزة المتنقلة، ستتمكن فرق الصيانة والهندسة في فلاي دبي من التكيف مع معدلات الاستخدام العالية والجداول الزمنية الحرجة لعمليات الأسطول، بحسب ماجيوري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا