• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ينطلق غداً بـ «الاستعراضية»

17 سائقاً يخوضون تحدي رالي دبي الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

ينطلق رالي دبي الدولي بنسخته الـ 37 بعد إعلان نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي، عن مشاركة 17 متسابقاً من مختلف دول المنطقة العربية والأجنبية، وذلك ضمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2015.

ومن بين السائقين الإماراتيين المشاركين الشيخ خالد القاسمي، والشيخ عبدالله القاسمي الذي يشهد الانطلاقة الأولى لنجله الشيخ محمد القاسمي في رالي دبي الدولي، كما تضم قائمة المشاركين راشد الكتبي ومحمد المطوع من الإمارات، وعبدالعزيز الكواري وخالد السويدي من قطر، وصلاح بن عيدان ومشاري الظفيري من الكويت، وميشال صالح ونسيب نصار من لبنان، بالإضافة إلى أوميرو تيريزوبولوس من قبرص، في حين يغيب ناصر العطية، عن المشاركة في هذه الجولة. ويعتبر الرالي، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، إحدى الفعاليات الرئيسية للدورة الثالثة من مهرجان دبي للسيارات، وينطلق الرالي بجولة استعراضية خاصة من كلية دبي للطلاب في كليات التقنية العليا في المدينة الأكاديمية، في الواحدة والنصف من ظهر يوم غد، قبل أن تتوجه السيارات للمنافسة فيما بينها على مدار يومين في مناطق المليحة والذيد وكلباء.

وسيتخذ الرالي من كلية دبي للطلاب في كليات التقنية العليا في مدينة دبي الأكاديمية مقرا له، حيث سيستضيف حرم الكلية المقر الرئيسي للرالي والمكتب الإعلامي ونقطة الصيانة، وسيشهد أيضا فعاليات الفحص الفني المسبق للسيارات المشاركة. وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»: يسعدنا أن نرى هذا العدد الكبير من المشاركين في رالي دبي الدولي، وبالرغم من أن لقب البطولة قد حسم في الجولات السابقة، إلا أن عدد المشاركين في هذه الجولة لا يزال يتفوق على عدد المشاركين في عدة جولات من بينها رالي الأردن وقبرص وقطر وإيران، مما يدل على أهمية هذه الجولة ومدى السمعة الطيبة التي تتمتع بها دبي والإمارات في احتضان مختلف الفعاليات الرياضية وعلى رأسها رياضة السيارات، ونحن في نادي الإمارات للسيارات فخورون بنجاحنا في تنظيم هذا الحدث الإقليمي الهام. وأكد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، المرشح الأبرز للفوز برالي دبي الدولي، على حرصه على المشاركة والمنافسة بهذا السباق، وقال: بالنسبة لي، تختلف مشاركتي في رالي دبي الدولي عن المشاركة في أي سباق آخر كونه يقام على أرض الإمارات، حيث أعتبر أن تمثيل الدولة والحرص على تحقيق الفوز هو واجب وطني بالدرجة الأولى.

وأضاف: لقد أتممت جميع التحضيرات لخوض السباق هذا العام، إلا أن عالم السباقات مليء بالمفاجآت، وكثيراً ما تؤثر المشاكل التقنية أو الأعطال الميكانيكية على نتائجه، لكني على ثقة تامة بقدرتي على تحقيق الفوز وإضافة إنجاز جديد لأبناء الإمارات، وسوف أدخل بكل قوة من لحظة الانطلاق لكي أحقق النتيجة المرجوة.

وعبر الشيخ عبدالله القاسمي عن أهمية هذا الحدث بالنسبة له، وحرصه على المشاركة فيه لكونه يمثل الإمارات، كما عبر عن مدى اعتزازه بمشاركة نجله الشيخ محمد بن عبدالله القاسمي، وقال: يخوض الشيخ محمد التجربة الثالثة له على مستوى الراليات والأولى على مستوى رالي دبي الدولي، وبالرغم من حداثة عهده، إلا أنني دهشت خلال التجارب بالأداء الذي قدمه وبالأزمنة السريعة التي حققها، حيث أظهر التزاماً شديداً وجدّية واضحة في التعلم والأخذ بالنصائح، لذلك حرصت على مشاركته في هذا الرالي الوطني لاكتساب الخبرة من جهة، ولتمثيل شباب الإمارات من جهة أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا