• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  02:03    زيارة مفاجئة لبوتين الى قاعدة حميميم الروسية في سوريا        02:03     بوتين يجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم الجوية        02:05    بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من سوريا    

"أواسيس" تخطط لإدارة أصول بـ 800 مليون دولار عبر "مركز دبي المالي"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 أبريل 2007

دبي - مصطفى عبد العظيم:

انضمت ''مجموعة أواسيس'' الجنوب افريقية التي تدير أصولا عالمية بقي3,9 مليار دولار، إلى مركز دبي المالي العالمي أمس ليكون مقرا إقليميا تغطي من خلاله أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تدير فيها حاليا أصولا تزيد عن 400 مليون دولار يتوقع أن تصل إلى 800 مليون خلال العام المقبل.

وكشفت الشركة خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بحضور ناصر الشعالي الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي وآدم إبراهيم الرئيس التنفيذي للمجموعة عن إطلاق شركة ''أواسيس غلوبال فند مانيجيرز'' لأول صندوق استثماري إسلامي مرخص من سلطة دبي للخدمات المالية في ''مركز دبي المالي العالمي'' من خلال شركة ''أواسيس كريسنت كابيتال'' المحدودة التابعة لها. وقال آدم ابراهيم إن الصندوق الإسلامي الجديد سيكون ممولاً لعدد من الصناديق الأخرى من ضمنها صندوق غلوبال كريسنت الاستثماري التابع لمجموعة ''أواسيس'' الذي تم تصنيفه بمستوى )ءء( من قبل ستاندرد آند بورز، مشيرا الى ان الشركة تخطط لإطلاق عدد من الصناديق الاستثمارية خلال العام الحالي حيث ستطلق في الربع الأخير سلسلة من الصناديق الخاصة بالشرق الأوسط جميعها متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية. وأوضح في تصريحات صحافية ان الشركة ستتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقرا لإدارة عمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقدير بنحو 400 مليون دولار هذا العام، متوقعا ان يتضاعف الرقم إلى 800 مليون خلال 12 شهرا. وتوقع ابراهيم ان تشهد صناعة التمويل الإسلامي قفزات هائلة خلال العشرين عاما المقبلة في ظل تزايد الطلب على منتجات الخدمات المالية الإسلامية ليصل اجمالي الأصول المصرفية الاسلامية في العالمي الى 10 تريليونات دولار، لافتا الى ان دبي ستكون في صدارة المدن المستفيدة من النمو القوي المتوقع لهذه الصناعة. واعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة أواسيس أن افتتاح مكتب المجموعة في ''مركز دبي المالي العالمي'' وإطلاق صندوق استثمارات الأسهم العامة هو جزء من خطة المجموعة الاستراتيجية لبدء عملها في منطقة الشرق الأوسط. وقال: ''هنالك فرصة كبيرة لنمو الأسواق المالية الإسلامية في المنطقة على الرغم من حالة السوق الحالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال